العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ

«البحرين للجودة»: ملتقى «سيغما 6» يستقطب اهتماماً خليجياً واسعاً

أكدت جمعية البحرين للجودة أن ملتقى «سيغما 6» استطاع في نسخته الثانية المزمع إقامتها نهاية سبتمبر/ أيلول المقبل استقطاب اهتمام واسع لدى جهات حكومية وخاصة على مستوى دول الخليج العربي، في دليل على الوعي المتنامي خليجياً بأهمية الارتقاء بجودة الخدمات والمنتجات المقدمة في القطاعين العام والخاص، وتعزيز قدرة المؤسسات الراغبة في النمو المطرد وتحقيق التنافسية.

وأوضحت الجمعية أن الملتقى الذي سينعقد تحت رعاية وزير الدولة لشئون الدفاع الرئيس الفخري للجمعية الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة يومي الأربعاء والخميس 24 و 25 سبتمبر القادم يأتي في ظل سعي الحكومات الخليجية لتقديم الخدمات الصحية والتعليمية والإسكانية وغيرها للمواطنين وفق أرقى المعايير. رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للجودة خالد جاسم بومطيع أكد سعي ملتقى سيغما 6 لتعزيز ريادة البحرين في مجال الجودة ثقافة وممارسة على مستوى الخليج العربي والمنطقة. وقال في هذا الصدد: إنه جرى التعاقد مع كل من معهد وأكاديمية «انسباير» للاستشارات والتدريب ودراسات الجودة في دولة الكويت والمعهد الدولي للثقافة الدبلوماسية في الإمارات العربية المتحدة ومركز «أرشد» لخدمات التدريب في سلطنة عمان للترويج للملتقى خليجياً.

من جانبه، أوضح أرشد الوهيبي من معهد «أرشد» أهمية ملتقى سيغما 6 في طرح مفهوم العولمة والتغير التكنولوجي السريع والتنافس الكبير بين المنظمات بمختلف أنواعها الإنتاجية منها أو الخدمية، والتحسين المستمر لجودة الخدمات والمنتجات وتخفيض التكاليف وكسب رضا العملاء والمحافظة عليهم.

فيما قال غازي العتيبي من أكاديمية «انسباير»: إن استقطاب ملتقى سيغما 6 لنخبة من المتحدثين والخبراء المحليين والعرب والعالميين في مجال الجودة من شأنه تأمين حضور خليجي واسع له من قبل كل الراغبين بتطوير خدماتهم وتقليل تكاليف التشغيل وتعزيز المنافسة.

أما محمد المعيني من المعهد الدولي للثقافة الدبلوماسية فأكد بدوره أهمية ملتقى سيغما 6 في نشر ثقافة الجودة في المؤسسات الخليجية العامة والخاصة، وجسر الفجوة بين المؤسسات المتطورة في بعض دول العالم ونظيراتها الخليجية.

العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً