العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ

شفاينشتايغر قائدا لمنتخب ألمانيا خلفا لفيليب لام

أعلن المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم يواخيم لوف أمس (الثلثاء) عن تعيين لاعب خط وسط بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر قائدا للفريق خلفا لفيليب لام الذي اعتزل اللعب الدولي في أعقاب تتويج ألمانيا بلقبها الرابع ببطولات كأس العالم هذا الصيف. ولعب شفاينشتايغر (30 عاما) 108 مباريات دولية مع ألمانيا منذ ظهوره الأول مع الفريق في 2004، وجاءت أبرز إنجازاته مع منتخب بلاده قبل شهرين تقريبا عندما توج الفريق بلقب مونديال البرازيل.

ولطالما كان شفاينشتايغر من أكثر اللاعبين تأثيرا في منتخب ألمانيا. وكان لام، قائد ألمانيا منذ 2010، أنهى مشواره الدولي بعد فوز ألمانيا على الأرجنتين في نهائي بطولة كأس العالم الأخيرة في ريو دي جانيرو. وقال لوف في مؤتمر صحافي أمس: «سيصبح باستيان شفاينشتايغر قائد الفريق. فهو يتمتع بخبرة كبيرة وبالقبول بين باقي لاعبي الفريق.. سيظل قائدا لألمانيا طوال العامين المقبلين». وأضاف «لطالما تحمل مسئوليته. فلتنظروا إلى نهائي كأس العالم، انظروا إلى ما فعله من أجل الفريق ومن أجلنا». ولكن شفاينشتايغر يغيب عن صفوف المنتخب الألماني حاليا لإصابته في الركبة، وذلك قبل المواجهة الودية المرتقبة بين ألمانيا والأرجنتين اليوم (الأربعاء)، كما أنه سيغيب عن مباراة بلاده الأولى ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة الأمم الأوروبية المقبلة «يورو 2016» أمام اسكتلندا الأحد المقبل. وهذه هي أحدث إصابات شفاينشتايغر، ولكن لوف توقع عودته إلى الملاعب قريبا للمشاركة في مباريات ألمانيا التالية في التصفيات الأوروبية خلال أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وأشار إلى أن المنتخب الألماني يضم العديد من اللاعبين الآخرين الذين يصلحون كقادة للفريق مثل حارس المرمى مانويل نيوير والمدافع ماتس هوملز ولاعبي الوسط سامي خضيرة وتوماس مولر. وقال لوف: «بوسعي دائما الاعتماد على باستيان عندما يكون الأمر مهما. لديه هدف كبير يورو 2016». وأوضح لوف أن نوير سيكون قائد ألمانيا اليوم أمام الأرجنتين.

وبخلاف اعتزال الثلاثي لام وبير ميرتساكر وميروسلاف كلوزه دوليا وكذلك استبعاد شفاينشتايغر وشكوردان مصطفي من البداية بسبب الإصابة، يغيب عن مباراة اليوم مسعود أوزيل وجيروم بواتينغ وهوملز لأسباب تتعلق بالإصابة. بينما تحوم الشكوك حول مشاركة خضيرة. وقال لوف إنه ضم لاعب هوفنهايم سيباستيان رودي للمنتخب مساء الاثنين لتغطية حالات الغياب المتعددة بسبب الإصابة.

وتوقع لوف عودة هوملز وبواتينغ لتدريبات الفريق غدا (الخميس)، معربا عن أمله في إمكانية إشراكهما في مباراة الأحد أمام اسكتلندا في دورتموند. وقال لوف: «هدفنا التالي هو التأهل لنهائيات يورو 2016، نريد تقديم عروض تليق بأبطال العالم. يجب أن يكون هدفنا الوصول إلى نهائي البطولة الأوروبية في باريس، والرحلة ستبدأ من يوم الأحد أمام اسكتلندا». وأكد لوف أنه لن يجر تغييرات كبيرة على الفريق بعد إنجاز كأس العالم، مشددا على أن النجاح في إحراز لقب كأس العالم إنما عزز شغف الفريق لإحراز المزيد من الألقاب. في الوقت نفسه، أعلن لوف عن تعيين مدرب شتوتغارت السابق توماس شنايدر كمساعد جديد له خلفا لهانزي فليك الذي تولى مؤخرا منصب مدير الرياضة باتحاد الكرة الألماني. وكان شنايدر (42 عاما) لاعبا بصفوف شتوتغارت عندما كان لوف مدربا للفريق فيما بين عامي 1996 و1998. وتولى شنايدر تدريب فريق الشباب تحت 17 عاما بشتوتغارت فيما بين 2011 و2013 قبل أن يتولى تدريب الفريق الأول للنادي فيما بين أغسطس/ آب 2013 ومارس/آذار 2014.

العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً