العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ

البرلمان العراقي يعقد جلسته الطارئة الخاصة بضحايا قاعدة سبايكر بحضور القادة الأمنيين

الوسط- المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

 أفاد مصدر برلماني عراقي، اليوم الأربعاء (3 سبتمبر/ أيلول 2014)، ان مجلس النواب عقد جلسته الطارئة الخاصة لمناقشة قضية قاعدة سبايكر بحضور 182 نائبا والقادة الأمنيين، فيما أشار إلى أن القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي لم يحضر الجلسة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مجلس النواب عقد، اليوم، جلسته الطارئة الخاصة بمناقشة قضية قاعدة سبايكر برئاسة رئيس البرلمان سليم الجبوري وحضور 182 نائبا وعددا من القادة الأمنيين أبرزهم وزير الدفاع بالوكالة سعدون الدليمي والمتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة قاسم عطا".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي لم يحضر إلى الجلسة".

وقررت رئاسة مجلس النواب، في وقت سابق من اليوم الاربعاء ( 3 سبتمبر/ أيلول 2014)، تأجيل عقد الجلسة الطارئة الخاصة بسبايكر نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وقررت رئاسة البرلمان، أمس الثلاثاء (2 سبتمبر/ أيلول 2014)، عقد جلسة طارئة اليوم الأربعاء لمناقشة قضية قاعدة سبايكر بحضور القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي ووزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي والقادة الأمنيين المعنيين بالقضية.

وجاء ذلك بعدما اقتحم، أمس الثلاثاء، أهالي ضحايا قاعدة "سبايكر" مبنى مجلس النواب واعتدوا بالضرب على ثلاثة من حراس المبنى، فيما طوقت القوات الأمنية المجلس ومدخل المنطقة الخضراء بالكامل.

يذكر أن تنظيم "داعش" اعدم المئات من طلبة قاعدة "سبايكر" شمال تكريت عندما فرض سيطرته على هذه المنطقة، منتصف يونيو/ حزيران الماضي، فيما أشارت مصادر أمنية إلى أن سبب إعدامهم يعود إلى خلفيات طائفية.

ونشر التنظيم في حينها صوراً على شبكة الإنترنت لشباب منبطحين على وجوههم في العراء ويقف خلفهم مسلحون ملثمون موجهون فوهات أسلحتهم باتجاه الشباب، وقال إن هؤلاء هم قسم من طلبة قاعدة "سبايكر" الذين تم إعدامهم، فيما بقيت أماكن جثثهم مجهولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً