العدد 4385 - الإثنين 08 سبتمبر 2014م الموافق 14 ذي القعدة 1435هـ

وزير الخارجية: البحرين تدعم الإجراءات المصرية للمحافظة على أمنها واستقرارها

وزير الخارجية ملتقياً نظيره المصري
وزير الخارجية ملتقياً نظيره المصري

المنامة - وزارة الخارجية 

08 سبتمبر 2014

أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد محمد آل خليفة وقوف البحرين إلى جانب مصر ودعمها لكل الإجراءات التي تتخذها في محاربة الإرهاب والمحافظة علي أمنها واستقرارها.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير البحريني بنظيره المصري سامح شكري بمقر وزارة الخارجية المصرية في القاهرة. وأعرب وزير الخارجية، خلال الاجتماع، عن اعتزازه وتقديره لما وصلت إليه العلاقات التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة وما تشهده من تطور ونماء في مختلف المجالات. كما أشاد بدور مصر في تحقيق التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، ما يؤكد الدور الريادي لجمهورية مصر العربية في دعم ونصرة قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري عن شكره وتقديره لمواقف البحرين الداعمة والمساندة لجمهورية مصر العربية الشقيقة في شتى المجالات، متمنياً لمملكة البحرين مزيداً من التقدم والرفعة. هذا وتم خلال الاجتماع أيضاً، تأكيد ضرورة استمرار التنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين في التعامل مع التحديات والتطورات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية وإيجاد السبل الكفيلة لدعم الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة.

وخلال الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية لجمهورية مصر العربية، وبدعوة وزير الخارجية السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل، شارك وزير الخارجية البحريني في حفل افتتاح المقر الجديد لسفارة المملكة العربية السعودية لدي جمهورية مصر العربية، ومندوبيتها الدائمة لدى جامعة الدول العربية، بحضور عدد من وزراء الخارجية وأعضاء السلك الدبلوماسي وكبار الشخصيات.

كما شارك في حفل منح «شهادة العالمية» الدكتوراه الفخرية في العلوم الإنسانية للعاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، من الأزهر الشريف مساء أمس (الاثنين) في مركز الأزهر للمؤتمرات بالقاهرة، وذلك تقديراً لجهوده في خدمة الإسلام والإنسانية، وإسهاماته في نصرة قضايا الأمتين الإسلامية والعربية، وقد سلمها شيخ الأزهر الشيخ أحمد الطيب إلى وزير خارجية المملكة العربية السعودية نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.

العدد 4385 - الإثنين 08 سبتمبر 2014م الموافق 14 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً