العدد 4390 - السبت 13 سبتمبر 2014م الموافق 19 ذي القعدة 1435هـ

العبادي لـ"هيومن رايتس ووتش": الحكومة اتخذت منذ تشكيلها قرارات فاعلة

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الأحد (14 سبتمبر/ أيلول 2014)، أن الحكومة اتخذت منذ تشكيلها قبل أسبوع مجموعة من القرارات الفاعلة، فيما أبدت منظمة هيومن رايتس ووتش رغبتها بالعمل المشترك مع الحكومة العراقية للحفاظ على حقوق الإنسان العراقي.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي استقبل ممثلة منظمة هيومن رايتس ووتش في العراق ايرين ايفرز"، مبينا ان "ايفرز قدمت في بداية اللقاء التهنئة لرئيس الوزراء بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة".

 واضاف المكتب ان "الجانبين بحثا اوضاع حقوق الانسان في العراق وخطط الحكومة وبرنامجها في هذا المجال"، مشيرا الى ان "العبادي اكد ان الحكومة العراقية ومنذ التصويت عليها الاسبوع الماضي اتخذت مجموعة من القرارات الفاعلة، ولديها اهتمام فعلي بعدم حصول اي خرق لحقوق اي مواطن عراقي".

 وأكد المكتب ان "رئيس الوزراء اشار الى صدور توجيهات من قبله للقوات الامنية التي تخوض حربا شرسة مع تنظيم داعش الارهابي، بضرورة الحفاظ على المدنيين والمواطنين".

 وتابع المكتب ان "ايفرز عبرت عن سرورها بالتجاوب الحكومي واهتمامه بمبادىء حقوق الانسان"، موضحا انها "ابدت رغبتها بالعمل المشترك مع الحكومة العراقية للحفاظ على حقوق الانسان العراقي".

 وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس السبت (13 ايلول 2014)، أنه أصدر أوامر قبل يومين بإيقاف القصف على جميع المدن التي يوجد فيها مدنيين حتى وإن وجد فيها "داعش"، لافتا الى أن الدولة لن تتوقف عن ملاحقة الإرهابيين في كل المناطق.

يذكر ان العبادي دعا، في (25 آب 2014)، القوات المسلحة الى تركيز القصف على "داعش" وعدم استهداف المدنيين، فيما أشاد بالموقف الدولي في مساندة العراق بحربه ضد الإرهاب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً