العدد 4392 - الإثنين 15 سبتمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1435هـ

منتخبنا أضاع البطولة... والعتيبي يقود الكويت للتتويج

تسيدها الأحمر البحريني وخسرها في النهاية

منتخب الكويت بطل البطولة
منتخب الكويت بطل البطولة

خسر منتخبنا البحريني الوطني للناشئين بطولة مجلس التعاون لكرة السلة بعد خسارته في المباراة الفاصلة والحاسمة أمام المنتخب الكويتي بنتيجة 55/61 في الوقت القاتل وبعد أن كان المتقدم طوال فترات اللقاء وحتى الربع الأخير الذي شهد الانقلاب في النتيجة بفضل تألق نجم منتخب الكويت مساعد العتيبي في الثلاثيات وتسجيل النقاط المتتالية من أوضاع مختلفة.

وهذا هو اللقب الأول للكويت على مستوى منتخبات الناشئين في كرة السلة بعد أن ذهبت البطولات الثلاث السابقة إلى المنتخب البحريني الذي كان المسيطر والمهيمن على هذه البطولات.

وعلى رغم أن منتخبنا كان الطرف الأفضل في بداية اللقاء والمتقدم في النتيجة بل وسع الفارق إلى 15 نقطة في بعض الفترات إلا أنه خسرها في النهاية بسبب الرعونة والارتباك.

المنتخب الكويتي كان الأفضل من الناحية الجماعية وهو ما مكنه من العودة القوية والتحكم في المجريات في نهاية اللقاء.

تألق من جانب الكويت قائد الفريق مساعد العتيبي الذي سجل 17 نقطة منها رميتان ثلاثيتان.

وسجل علي صويلح 14 نقطة ومحمد عدنان 12 نقطة وعادل خالد 7 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف المنتخب البحريني علي عيد بتسجيله 14 نقطة و12 نقطة لكل من فاضل عبدالاله ومحمد صلاح، وسجل محمد الماجد 7 نقاط.

بداية المباراة كانت بحرينية من خلال السيطرة على الربع الأول الذي انتهى بفوز منتخبنا 12/7، ليواصل منتخبنا أفضليته في الربع الثاني الذي فاز فيه 12/11 ما مكنه من التقدم بنهاية الشوط الأول 24/18.

وسجل منتخبنا أفضلية واضحة في الربع الثالث الذي وسع فيه الفارق قبل أن يعود المنتخب الكويتي لينتهي هذا الربع بالتعادل 19/19 ويظل منتخبنا متقدما في نتيجة اللقاء 43/37.

عودة الكويت

وشهدت بداية الربع الأخير عودة قوية من جانب المنتخب الكويتي عن طريق المتألق مساعد العتيبي الذي قلص الفارق لفريقه في ظل ارتباك من جانب لاعبي منتخبنا وتأخر المدرب التركي أورهان في طلب الوقت المستقطع.

وبعد أن كان منتخبنا متقدما بفارق مريح من النقاط نجح الكويتيون سريعا وفي ظرف دقيقتين في تقليص الفارق إلى نقطة واحدة فقط 45/46.

وسجل العتيبي ثلاثية أعطت التقدم للكويت للمرة الأولى 48/46 غير أن منتخبنا عاد للتقدم مجددا 49/48.

وظلت بعدها النتيجة متعادلة 49/49 و51/51 لما قبل ثلاث دقائق من نهاية اللقاء في ظل تبادل للتسجيل وتبادل لضياع الكرات.

وحرص كل مدرب على الرمي بأهم أوراقه الفنية في اللقاء في الوقت الذي كانت أعصاب الكويتيين أكثر قوة من المنتخب البحريني وتمكنوا من بسط أفضليتهم وصولا للتقدم وتوسيع الفارق في الوقت الحرج إلى 55/51 فطلب مدرب منتخبنا الوقت المستقطع.

ولم تفلح محاولات المنتخب في العودة بعد ذلك في ظل تقدم الكويتيين الذين تمكنوا من مواصلة التقدم وصولا للفوز باللقاء 61/55.

عمان الثالث

حقق المنتخب العماني المركز الثالث في بطولة مجلس التعاون الرابعة لكرة السلة التي اختتمت يوم أمس في البحرين وذلك بعد أن فاز يوم أمس على المنتخب السعودي بنتيجة 75/58 في آخر مباريات الفريقين بالبطولة.

وهذا هو الفوز الثالث لعمان في البطولة مقابل خسارتين أمام البحرين والكويت ما مكنه من احتلال المركز الثالث.

وقدم المنتخب العماني بطولة مميزة مكنته من احتلال المركز الثالث بعد أن كان ندا قويا للمنتخبين المتنافسين الكويتي والبحريني ما يؤشر على تطور المستوى الفني للفريق.

وتساوت منتخبات السعودية وقطر والإمارات برصيد فوز واحد لكل منهما وذلك بعد أن نجح المنتخب القطري يوم أمس في تحقيق فوز صعب وبعد وقت إضافي على المنتخب الإماراتي.

العدد 4392 - الإثنين 15 سبتمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:20 ص

      المدرب يتحملها

      والسبب ما استثمر الدقايق وفريقنا متقدم بفرق 11 نقطه

اقرأ ايضاً