العدد 4392 - الإثنين 15 سبتمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1435هـ

مضاعفة مكافآت أندية الدوري وخطة تسويقية وجماهيرية وإعلامية

رئيس اتحاد الكرة واعداً بـ «موسم غير» ويشيد بنجاح «السوبر»:

من تتويج الشرقي
من تتويج الشرقي

مدينة عيسى – حسين الدرازي 

15 سبتمبر 2014

أعلن رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة الكشف عن الرؤية الكاملة التي أعدها الاتحاد للنهوض والارتقاء بمستوى المسابقات الكروية المحلية اعتبارا من الموسم الجديد.

وقال الشيخ علي في تصريحات عقب مباراة كأس السوبر أمس الأول «نعمل منذ فترة بالتعاون والتنسيق مع عدد من الجهات والشركات من أجل دعم المسابقات المحلية وخصوصاً بطولة الدوري ونحن بصدد التوصل إلى الصيغة النهائية للاتفاقات على أمور الرعاية مع عدد من الشركاء بجانب الشركة الراعية الحالية «فيفا»، وسيتم إعلان تفاصيلها خلال الأسبوع المقبل، وأنه تمت مضاعفة الجهود التسويقية المبذولة والرامية إلى دعم المسابقات والأندية من خلال زيادة مداخيل الفرق المشاركة في الدوري إذ تحددت جائزة بطل الدوري التي بلغت 120 ألف دولار «نحو 45 ألف دينار» وذلك للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، بالإضافة إلى إعادة جدولة حوافز ومكافآت بقية الأندية في الدوري من المراكز الأول حتى العاشر بجانب مكافآت فرق الدرجة الثانية وفق الآلية المقترحة مع الأندية».

وأضاف «كما تشتمل هذه الاتفاقيات على رعاية المسابقات عدة جوانب متعلقة مثل الجماهير ووضع الحوافز لحضور الجمهور لمباريات الدوري وكذلك الاهتمام بالإعلام الذي يلعب دوراً مؤثراً في إنجاح المسابقات وسيكون له نصيب في عمليات الرعاية المقبلة من خلال حوافز ومفاجآت للإعلاميين».

وعن وجود اتفاق مع قنوات تلفزيونية لرعاية الدوري البحريني قال الشيخ علي بن خليفة «نعم حصلت مباحثات واتصالات مع عدة قنوات رياضية لرعاية نقل مباريات الدوري المحلي ونحن بصدد النظر في هذه العروض التي وصلت إلى مراحلها النهائية تمهيداً لاختيار الأنسب وفق ما يخدم ويدعم الكرة البحرينية ومسابقاتها المحلية وإبرازها بالصورة الجيدة، وسنعلن عن ذلك خلال الأيام المقبلة».

واعتبر الشيخ علي بن خليفة النجاح التنظيمي والفني الذي خرجت به مباراة كأس السوبر ببداية خير للموسم الكروي الجديد ومحفزاً للجميع لإنجاح مسابقات الموسم بصورة متميزة ومغايرة عن المواسم الماضية، واعداً أن يكون عمل الاتحاد ووضع المسابقات «غير» في المرحلة المقبلة.

وأضاف «نشكر فريقي الرفاع والرفاع الشرقي على الصورة الفنية المتميزة التي ظهرا بها خلال مباراة السوبر وكانت مباراة ممتعة ووصلت إلى الركلات الترجيحية في سيناريو مثير، ونبارك للشرقي الفوز ونشيد بأداء فريق الرفاع الذي نتمنى له التوفيق في البطولات المقبلة، كما أننا سعداء بالمستوى التنظيمي لمباراة السوبر بفضل التعاون والدعم الكبير الذي قدمته شركة بابكو وساهم في تهيئة أفضل الظروف لإنجاح المباراة، وأن ذلك النجاح أعطى انطباعا إيجابياً لممثلي شركة بابكو والشركات المساهمة الذين حضروا المباراة ووعدونا بمضاعفة دعمهم المسابقات المحلية».

ووصف فوز الشرقي بكأسي الملك والسوبر بـ «قصة نجاح» للعمل الذي تقوم به إدارة النادي على غرار ما حصل مع فريق الحد خلال مشاركته في كأس الاتحاد الآسيوي ونجاحه في بلوغ دور ربع النهائي، وذلك يشكل دافعاً لبقية الأندية المحلية للعمل الجاد للارتقاء بمستواها ودخول المنافسات على البطولات بالعمل والاجتهاد.

وعن تعدد الفرق المنافسة في الدوري المحلي قال الشيخ علي بن خليفة أن ذلك أمر جيد ويخدم المسابقة ويعكس حجم العمل الذي تقوم به إدارات الأندية والأجهزة الإدارية والفنية ما ساعد على تطور وتصاعد المستويات في الكثير من الفرق المحلية، ونحن في اتحاد الكرة سنعمل للقيام بواجبنا في دعم الأندية والمسابقات بالصورة المرضية».

وعن المشاركات الخارجية للأندية البحرينية أوضح الشيخ علي أن هناك اتصالات تمت بين الاتحاد والأندية المعنية بالمشاركات وحصل نوع من التوافق على اختيار المشاركات سواء الخليجية أو القارية الخاصة بالموسم المقبل وسيتم الإعلان عن ذلك قريباً.

علي بن خليفة يتحدث لوسائل الإعلام
علي بن خليفة يتحدث لوسائل الإعلام

العدد 4392 - الإثنين 15 سبتمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً