العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ

روما يستضيف سسكا وإبرا يعود لهولندا

يستعد مدرب روما الايطالي الفرنسي رودي غارسيا لمنح لاعب الوسط المخضرم الدولي المالي سيدو كيتا فرصة أساسية عندما يستقبل فريق العاصمة سسكا موسكو الروسي على الملعب الاولمبي، في عودته الأولى إلى المسابقة بعد غياب 4 سنوات.

وشارك كيتا، لاعب برشلونة الاسباني السابق، احتياطيا في مباراتين، وسيكون جاهزا للحلول بدلا من الدولي دانييلي دي روسي الموقوف.

وشارك روما آخر مرة في دوري الأبطال في موسم 2010-2011 عندما بلغ دور الـ16، وهو يتوق لتحقيق بداية طيبة أمام موسكو قبل مواجهة العملاقين سيتي وبايرن.

وفي وقت يغيب لاعب الوسط الهولندي كيفن ستروتمان (ركبة) عن «جالوروسي» وربما المدافع البرازيلي لياندرو كاستان، يعاني سسكا من غيابات أكثر أهمية، إذ يفتقد إلى المدافع جورجي شينيكوف، لاعب الوسط السويدي راسموس والمهاجم البرازيلي فيتينيو، فيما يحوم الشك حول مشاركة الظهير اللاتفي الكسندرس كاونا. وبسبب الإيقاف المتراكم من الموسم الماضي، يغيب النجم الن دزاغوييف والسويدي بونتوس فيرنبلوم.

زلاتان في أمستردام

يعود المهاجم الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لمواجهة فريقه السابق أياكس أمستردام، لكن هذه المرة نجما كبيرا مع باريس سان جيرمان بطل فرنسا في الموسمين الأخيرين.

فبعد 13 عاما من انضمامه إلى أياكس قادما من مالمو، جال زلاتان (32 عاما) في ابرز الأندية الأوروبية وحقق ألقاب الدوري أينما ذهب مع يوفنتوس وانتر ميلان وميلان الايطالية وبرشلونة الاسباني وسان جيرمان وسجل أهدافا استعراضية ستبقى خالدة.

لكن سان جيرمان الذي يخوض مباراته الأولى في هولندا، حقق فوزا يتيما في آخر 7 مباريات خارج ملعبه. وبلغ الفريق المملوك قطريا ربع النهائي في آخر موسمين، وتوقف مشواره في النسخة الأخير أمام تشلسي الانجليزي.

ويعاني المدرب لوران بلان من إصابة قلب دفاعه البرازيلي تياغو سيلفا، فيما أصيب مواطنه دافيد لويز في مباراة بلاده الدولية الأخيرة، ويتعافى الظهير العاجي سيرج اورييه بعد فقدانه لوعيه خلال مباراة لساحل العاج أمام الكاميرون في التصفيات القارية.

بلباو يعود إلى ساحة النخبة

وفي المجموعة الثامنة، يعود اتلتيك بلباو الاسباني إلى المسابقة الأولى للمرة الثانية في تاريخه والأولى في 16 عاما، بعد إقصائه نابولي الايطالي 4/2 في مجموع مباراتي الدور الفاصل الشهر الماضي، ويأمل التأهل من مجموعة مقبولة تضم بورتو البرتغالي وباتي بوريشوف البيلاروسي، بالإضافة إلى شاختار دونيتسك الأوكراني الذي يحل عليه في إقليم الباسك. ولم يحقق بلباو سوى 3 نقاط من 3 مباريات في انطلاق الدوري الاسباني، فيما حلق شاختار مع 6 انتصارات متتالية في الدوري الأوكراني، على رغم خوضه بعض المباريات في مدينة لفيف الغربية بسبب الوضع الأمني في البلاد.

العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً