العدد 4394 - الأربعاء 17 سبتمبر 2014م الموافق 23 ذي القعدة 1435هـ

رئيس وزراء باكستان يهدد بفض اعتصام المعارضة

إسلام آباد - رويترز، د ب أ 

17 سبتمبر 2014

هدد رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف أمس الأربعاء (17 سبتمبر/ أيلول 2014) بفض اعتصام لمحتجين بدأ منذ ما يزيد عن شهر خارج مقار حكومية في العاصمة إسلام آباد. ويرفض محتجون يقودهم نجم الكريكيت السابق، عمران خان ورجل الدين طاهر القادري فض الاعتصام الذي بدأ في منتصف أغسطس/ آب الماضي إلى أن يستقيل شريف من منصبه.

وقال رئيس الوزراء الباكستاني في تصريحات بثها التلفزيون «إلى الآن تغاضينا عن كل هذا وتعاملنا معهم باحترام متحلين بالصبر. «لكن ليس صعباً أن نفتح الطرق ونخلي الشوارع».

وفي مطلع الأسبوع أمر زعيما الاحتجاج آلاف من أنصارهما بمقاومة أي محاولة للحكومة لفض الاعتصام.

وأعلن حزب خان أنه لم يتراجع عن مطلبه الخاص باستقالة شريف وأنهى الحوار مع الحكومة بعد سجن أكثر من 100 نشط في مطلع الأسبوع. وقال الأمين العام للحزب، جيهانجير تارين «لم نسحب طلبنا باستقالة رئيس الوزراء. لا طائل من مواصلة الحوار بعد الحملة على أعضاء الحزب».

من جانب آخر، أعلن الجيش الباكستاني أمس (الأربعاء) أن 40 مسلحاً على الأقل قتلوا في هجمات جوية في منطقة قبلية شمال غرب باكستان على طول الحدود مع أفغانستان. وقد استهدفت الهجمات مواقع المتمردين في وادي ناياي كيلي وزارام أسار في وزيرستان الشمالية، حيث يشن الجيش عملية عسكرية منذ يونيو/ حزيران الماضي.

العدد 4394 - الأربعاء 17 سبتمبر 2014م الموافق 23 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً