العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ

خالد بن حمد يصل هولندا ويحضر احتفالاً عسكرياً ومأدبة عشاء

خالد بن حمد لدى وصوله إلى هولندا
خالد بن حمد لدى وصوله إلى هولندا

وصل قائد قوة الحرس الملكي الخاصة الرائد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى مملكة هولندا لتلبية الدعوة التي وُجّهت لسموه لحضور عرض القفز للمظليين في الاحتفال الذي سيقام بمناسبة مرور 70 عاماً على إنزال المظليين في الحرب العالمية الثانية.

وفي إطار برنامج الزيارة التقى الرائد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بمدينة أوترخت الهولندية مساعد قائد وحدة المظلية العميد الركن نيك بورتون بالجيش البريطاني بحضور قائد الكتيبة البريطانية المظلية المقدم إيد ساندري.

وفي بداية اللقاء نقل سموه تحيات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وسعادته بما وصلت إليه العلاقات بين الجيش البريطاني وقوة دفاع البحرين، حيث أكد سموه أن قائد الحرس الملكي العقيد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة مستمرة لهذه الزيارة وما توصلت إليه الدورات العسكرية بين البلدين.

من جانبه، عبر مساعد قائد وحدة المظليين بالجيش البريطاني عن خالص تقديره وامتنانه لزيارة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة الرائد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وما توصلت إليه العلاقات المتينة بين الجيش البريطاني وقوة دفاع البحرين.

بعدها حضر الرائد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بمدينة إيتاون الهولندية مأدبة عشاء التي أقيمت على شرف زيارة سموه بحضور قائد وحدة المظلية العميد الركن نيك بورتون بحضور قائد الكتيبة البريطانية المظلية المقدم إيد ساندري، ومن خلال حفل العشاء تبادل سموه مع كبار العسكريين والخبراء الأحاديث الودية والعلاقات الحميمة التي تربط بين مملكة البحرين وبريطانيا في كافة المجالات، مشيداً بما وجده من اهتمام وحسن استقبال.

بعد ذلك توجه سموه إلى الاحتفال العسكري الذي اقيم بمناسبة مرور 70 عاماً على الحرب العالمية الثانية بحضور الجنرال ماينس الذي يبلغ من العمر 93 عاماً وهو يعتبر اقدم جنرال في هولندا حيث تضمن الحفل عروضاً عسكرية بالإضافة إلى مشاركة فرقة من الجيش الأميركي.

وبهذه المناسبة أكد قائد قوة الحرس الملكي الخاصة الرائد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على ما وصلت إليه العلاقات العسكرية بين البلدين وخاصة فيما يتعلق بالارتقاء بقوة الحرس الملكي الخاصة البحرينية، والاستفادة من الخبرات العسكرية في هذا المجال، مشيراً سموه إلى أن زيارته في هذا الوقت بالذات تمثل أهمية كبيرة كونها تأتي في مناسبة عسكرية تاريخية مهمة تعتبر ذات أهمية كبيرة بالنسبة لقوة الحرس الملكي الخاصة.

العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً