العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ

«السيتيزين» يتطلع لإيقاف سلسلة انتصارات المتصدر تشلسي

يونايتد يحلم بمواصلة الانتفاضة وأرسنال وليفربول للاستفاقة

يريد مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يستضيف تشلسي على ملعب الاتحاد في قمة المرحلة الخامسة من بطولة انجلترا لكرة القدم غدا (الأحد).

ويتمثل العصفور الأول بوقف سلسلة انتصارات الفريق اللندني الذي فاز في مبارياته الأربع الأولى هذا الموسم، أما الثاني فمنح ابتعاد تشلسي عنه بفارق 8 نقاط ما يشكل ضربة معنوية للفريق الشمالي. ويمر فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني بفترة انعدام وزن إذ لم يفز في 3 مباريات في مختلف المسابقات إذ سقط على ملعبه بشكل مفاجئ صفر/1 أمام ستوك سيتي وتعادل مع أرسنال 2/2 في الجولتين الأخيرتين محليا، في حين خسر أمام بايرن ميونيخ صفر/1 في الدقيقة الأخيرة ضمن دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي.

كما يسعى مانشستر سيتي للثأر لخسارته أمام تشلسي بالذات على ملعب الاتحاد صفر/1 الموسم الماضي من دون أن تؤثر هذه النتيجة على إحرازه اللقب في النهاية.

واعتبر لاعب الفريق فرناندينيو بان فريقه عاش خيبة أمل كبيرة ضد الفريق البافاري على الصعيد القاري بعد إن صمد في وجهه طوال المباراة قبل أن يسقط في الدقيقة الأخيرة بهدف سجله مدافعه السابق جيروم بواتنغ. وقال لاعب الوسط البرازيلي الدولي: «كان الأمر صعبا من الناحية المعنوية أن نخسر في الدقيقة الأخيرة، لكن أفضل رد وأفضل طريقة لاستعادة ثقتنا بأنفسنا هي بالفوز على تشلسي والعودة إلى سكة الانتصارات».

أما تشلسي فقد حقق انطلاقة صاروخية بفوزه في مبارياته الأربع حتى الآن محليا بقيادة هدافه الاسباني دييغو كوستا الذي سجل 7 أهداف في 4 مباريات آخرها هاتريك في مرمى سوانسي سيتي (4/2).

بيد أن الفريق اللندني بإشراف مدربه المحنك جوزيه مورينهو حقق نتيجة مخيبة على ملعبه بسقوطه في فخ التعادل 1/1 مع شالكه الألماني في دوري الأبطال.

وناشد قائد الفريق المخضرم جون تيري فريقه بالحد من الأخطاء الدفاعية التي تسببت بدخول مرمى الفريق 6 أهداف في أول 4 مباريات وقال في هذا الصدد: «في المباريات الأربع الأولى في الدوري المحلي، نجحنا في حسم النتيجة في مصلحتنا بسهولة. الأمر كان مختلفا في مواجهة شالكه، وكان الأمر مخيبا دخول مرمانا هدف من هجمة مرتدة سريعة بعد إن نفذنا ركلة ركنية في مصلحتنا».

ومن المتوقع أن يعود كوستا إلى التشكيلة الأساسية لمواجهة مانشستر سيتي بعد إن غاب عن مواجهة شالكه وحل بدلا منه العاجي ديدييه دروغبا. وكشف مورينيو بان الحالة البدنية لكوستا لا تسمح له بخوض 3 مباريات أسبوعيا.

في المقابل، سيشارك المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو أساسيا في صفوف سيتي وهو الآخر شارك احتياطيا في ربع الساعة الأخير من المباراة ضد بايرن ميونيخ.

المباريات المتبقية

في المقابل، سيحاول مانشستر يونايتد مواصلة نغمة الانتصارات عندما يحل ضيفا على ليستر سيتي العائد إلى الدرجة الممتازة مطلع هذا لموسم.

وكان مانشستر حقق أول فوز له الأسبوع الماضي بفوزه على كوينز بارك رينجرز برباعية نظيفة. وقدم الشياطين الحمر عرضا جيدا في مواجهة الفريق اللندني وتألق على وجه الخصوص الأرجنتيني انخل دي ماريا المنتقل حديثا إلى مانشستر قادما من ريال مدريد، إذ افتتح التسجيل وساهم بصنع هدفين.

ويأمل أرسنال بدوره في العودة إلى سكة الانتصارات بعد 3 تعادلات متتالية لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة أستون فيلا احد المفاجآت مطلع الموسم الحالي إذ يحتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط من أصل 12 ممكنة. وكان أستون فيلا هزم ليفربول في عقر دار الأخير 1/صفر الأسبوع الماضي.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي كوينز بارك رينجرز مع ستوك سيتي، وبيرنلي مع سندرلاند، ونيوكاسل يونايتد مع هال سيتي، وسوانسي سيتي مع ساوثامبتون، ووست هام مع ليفربول، وايفرتون مع كريستال بالاس، وتوتنهام مع وست بروميتش البيون.

العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً