العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ

«نوران بكتشرز» في مهرجان «مالمو»

تشارك نوران بيكتشرز للإنتاج السينمائي بفيلمي «شكوى» و «مكان خاص جدا» في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة في مهرجان «مالمو للفيلم العربي في السويد» في الفترة ما بين 26 و30 سبتمبر/ أيلول 2014.

ويعتبر فيلم «شكوى» إنتاجا عربيا بين البحرين والعراق والإمارات العربية المتحدة حيث سبق أن فاز كمشروع بمنحة إنتاج من مهرجان الخليج السينمائي في دبي بالتعاون مع إيمج نيشن أبوظبي، وهو من إخراج العراقي عماد علي عباس، سيناريو وحوار فريد رمضان، وتم تصويره في بغداد، فيما قامت نوران بيكتشرز بالعمليات الفنية في البحرين، ووضع له الموسيقى التصويرية الفنان البحريني محمد حداد، ويتناول حكاية الصبي علي الذي لا يجد من يشترى منه ماء الورد والشموع لزوار الموتى، فيما يلتقي البوح بين الألم والفقد.

بينما يتناول «مكان خاص جدا» للمخرج جمال الغيلان، سيناريو وحوار فريد رمضان وبدعم من صندوق الأفلام ووزارة الثقافة، مهمة مستحيلة تقوم بها موظفة أحد الحمامات العامة. وقد شارك الفيلم في مسابقة «مهرجان الإسماعيلية السينمائي» وفاز مؤخرا بجائزة النقاد في «مهرجان كازان السينمائي في روسيا». وهو من بطولة مجموعة كبيرة من الفنانات البحرينيات والخليجيات.

تم تأسيس نوران بيكتشرز في منتصف العام 2012، وهي تسعى إلى تعزيز الصناعة السينمائية الناشئة في البحرين والخليج العربي من خلال دعم وإنتاج الأفلام السينمائية القصيرة والطويلة.

العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً