العدد 4397 - السبت 20 سبتمبر 2014م الموافق 26 ذي القعدة 1435هـ

طائرة «الأحمر» الشاب تحلق بثلاثية في سماء عمان

يلاقي الكويت اليوم في خليجية الشباب 14 للكرة الطائرة

افتتح منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للشباب بطولة مجلس التعاون لمنتخبات الشباب للكرة الطائرة التي يستضيفها الاتحاد البحريني للكرة الطائرة خلال الفترة من 18 حتى 27 من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري برعاية كل من الراعي الماسي فاست لينك، بابكو، جيبك، شركة الجزيرة، شركة العرين، مكدونالدز، ألبا، الفخامة للسيارات، بناغاز، شيفرون وجالكسي للسفر والسياحة بفوز مهم بالأمس على المنتخب العماني بـ 3 أشواط مقابل بنتيجة الأشواط 25/20 و 25/18 و25/12.

وقدم منتخبنا الوطني أداءاً قوياً في أولى لقاءاته معتمدا على أسلوب اللعب الجماعي على رغم الشد والضغط في المباراة الأولى والافتتاحية له إلا أنه تمكن من التغلب على المنتخب العماني الذي قدم أداء جيد هو الآخر.

ووصف مساعد مدرب منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للشباب فؤاد عبدالواحد بالفوز الهام الذي يعتبر بمثابة جرعة كبيرة للاعبين من أجل بذل أقصى درجات العطاء.

وقال: «لم تكن لدينا أي فكرة أو معلومات عن الفريق الخصم المنتخب العماني الذي قدم أداء جيد في الملعب، ولكننا اعتمدنا على أسلوب لعبنا الجماعي، وقد اتضحت الصورة لنا منذ منتصف الشوط الأول وكل همنا كان دخول لاعبينا لأجواء المباراة».

وأدار اللقاء كل من الحكم الدولي الأول محمد الدوله من الإمارات والحكم الدولي الثاني محمد الحناكي من السعودية.

قطر تفوز على الإمارات

وتغلب المنتخب القطري في بداية مشواره في منافسات البطولة الخليجية الرابعة عشرة للشباب للكرة الطائرة بالأمس على نظيره المنتخب الإماراتي بنتيجة 3 أشواط مقابل لاشيء وذلك بنتيجة الأشواط 25/19 و 25/13 و25/18 في أولى مبارياته في البطولة وفي أولى مباريات اليوم الأول.

وظهر المنتخب القطري وهو المنتخب المرشح للوصول للأدوار النهائية بصورة قوية من خلال لاعبيه الذين تألقوا ولعبوا بصورة هجومية واستغلوا تراجع المنتخب الإماراتي مستغلين جميع الفرص لصالحهم، وكان المنتخب القطري قد أقام معسكراً تدريبياً في سلوفينيا استعداداً لهذه المشاركة الهامة، وأدار المباراة الحكم الأول الدولي سالم الجامودي والحكم الثاني الدولي علي عبدالحميد.

السعودي يكسب الكويت

وفي اللقاء الثاني حقق المنتخب السعودي فوزاً مهماً على نظيره الكويتي عندما فاز بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد بنتيجة الأشواط 27/25، 19/25، 25/23 و25/18، إذ كانت الانطلاقة سعودية في الشوط الأول الذي تمكن لاعبوه من تسجيل النقاط الثمان مقابل نقطة واحدة للكويتيين.

وسرعان ما عادت الكويت لأجواء المباراة وانتهى الشوط لصالح السعودية بنتيجة 27 نقطة مقابل 25، الشوط الثاني كان مغايراً وتمكن فيه المنتخب الكويتي من الفوز، إلا أنه لم يكمل المشوار وتمكن السعوديون من كسب المباراة لصالحهم، وأدار اللقاء كل من الحكم الدولي الأول علي حميد من الإمارات والحكم الدولي الثاني ناصر مظفر من قطر.

وحول الفوز الأول للسعودية أوضح مساعد مدرب المنتخب السعودي علي الشيخي قائلا: « عادة ما تكون المباراة الأولى صعبة ويقع اللاعبون تحت ضغط نفسي ولله الحمد أن اللاعبون أدوا ما عليهم وقدموا مجهودا كبيرا على رغم وجود بعض الأخطاء وخصوصاً في حوائط الصد إضافة لإصابة الليبرو الثاني في الفريق وهو ما أثر علينا كثيراً، نحن سعداء لتعدينا المباراة الأولى لأنها الأهم من أجل إكمال الطريق وسنسعى مع اللاعبين لتفادي الأخطاء في اللقاء المقبل أمام المنتخب القطري».

مباريات اليوم

وتقام اليوم 3 مباريات على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة بالرفاع، إذ تجمع المباراة الأولى المنتخب السعودي مع نظيره المنتخب القطري عند الساعة الثالثة عصراً، المباراة الثانية تجمع المنتخبين الإماراتي والعماني وذلك عند الساعة الخامسة مساء فيما يلتقي منتخبنا الوطني مع المنتخب الكويتي في ثاني لقاءاته عند الساعة السابعة مساء.

العدد 4397 - السبت 20 سبتمبر 2014م الموافق 26 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً