العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ

ظريف يلتقي الفيصل ويؤكد فتح صفحة جديدة في العلاقات

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن محادثاته التي عقدها أمس الأحد (21 سبتمبر/ أيلول 2014) مع نظيره السعودي سعود الفيصل، في نيويورك تفتح فصلاً جديداً في العلاقات بين البلدين وتأتي في مسار إرساء السلام والأمن الدولي ومصالح الأمة الإسلامية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به ظريف عقب اللقاء الذي استغرق ساعة بمناسبة مشاركتهما في اجتماعات الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وقال ظريف: «باعتقادي ووزير الخارجية السعودي أن هذا اللقاء سيشكل فصلاً جديداً في العلاقات بين البلدين»، مضيفاً «نأمل بأن يشكل هذا الفصل الجديد فصلاً مثمراً في مسار إرساء السلام والأمن الإقليمي والعالمي وصون مصالح جميع الشعوب الإسلامية في العالم».


وزيرا خارجية إيران والسعودية يبحثان مواجهة «داعش» في نيويورك

طهران - أ ف ب

التقى وزيرا الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والسعودي الأمير سعود الفيصل أمس الأحد (21 سبتمبر/ أيلول 2014) في نيويورك وتطرقا إلى ضرورة التعاون من أجل الأمن الإقليمي في مواجهة تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش)، بحسب موقع الحكومة الإيرانية.

وقال ظريف في ختام اللقاء: «إنها صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين. نأمل أن تكون لها آثار إيجابية لإحلال السلام والأمن في المنطقة والعالم ولمصالح كل الأمم المسلمة».

وصرح الوزير السعودي «إننا ندرك الأهمية والطابع الحساس للأزمة الحالية وفرصة مواجهتها ونعتقد بالتالي أنه يتعين تفادي الأخطاء الماضية لمواجهتها بنجاح»، في إشارة إلى الأزمة التي أثارها هجوم التنظيم في العراق، بحسب البيان الإيراني. وأضاف أن «البلدين يتمتعان بنفوذ في المنطقة وسيكون لتعاون مشترك آثار مؤكدة لإحلال السلام والأمن في المنطقة وفي العالم».

وهو اللقاء الأول بين وزيري خارجية البلدين منذ وصول الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى السلطة في أغسطس/ آب 2013.

العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً