العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ

«التربية» تعلن عن تطوير مناهج المواطنة بالتعاون مع اليونسكو

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

21 سبتمبر 2014

أكد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أن الوزارة بصدد تطوير مناهج التربية للمواطنة لتتضمن تعزيز مفاهيم التسامح والعيش المشترك ضمن فكرة تربية السلام، وذلك بالتعاون مع منظمة اليونسكو وخبرائها في مكتب التربية الدولي بجنيف.

وأضاف الوزير في تصريح له بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسلام، الذي يصادف (21 سبتمبر/ أيلول من كل عام)، أن المختصين في الوزارة وبالتعاون مع خبراء مكتب التربية الدولي يعكفون على وضع الإطار التفصيلي لهذا التطوير، بما في ذلك التطبيق النموذجي في عدد من المدارس.

يذكر أن الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للسلام في 21 سبتمبر من كل عام، حيث سيتم الاحتفال لهذا العام تحت شعار “حق الشعوب في السلام” بمناسبة الذكرى الثلاثين لاعتماد الإعلان بشأن حق الشعوب في السلم من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة.

العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:43 ص

      حق المواطن في المواطنة

      انني مؤمن بالوطنية والمواطنة وحسب ما قرأت في كتب المواطنة في المرحلة الابتدائية انه من حق المواطن اختيار الدراسة والمجال الذي يرغب فيه ولكن المفاجئة تأتي بصدمة كصعقة كهربائية عندما يتخرج الطالب ويتفوق بمجهوده ولا يحصل على ابسط حقوقه في اختيار طريقه

    • زائر 2 | 11:50 م

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،اشوف وزير التربيه مستلم عن وزارة الداخليه والهجره عملها ،،كلمنا بالعربي الفصيح ،،شعب البحرين جدا متعايش ومتسامح ،،بس انتون الله هداكم فضلتون الاجبني عليه ،،كم من مدرس اجنبي ،،وكم النسبه الكليه لعدد الاجانب في البحرين ،،ولماذا الشعب يبقى على قائمة الانتظار بعد التخرج ،،لو ليس لديكم جواب شافي ومقنع ،،قال مناهج المواطنه ،،اكرمنا ب â‌ٹâ‌ٹâ‌ٹâ‌ٹ يا مسهل .

    • زائر 1 | 11:44 م

      حراس جامعيين ! اي تطور

      نحن حراس وزارة التربية الجامعيين نعاني من تمييز واضح جدا بالوزارة ، حيث لا علاوة مؤهل ولا حوافز ولا ترقيات لأننا من طائفة مغضوب عليها ومازلنا واقفون على أبواب المدارس رغم ما نمتلك من مؤهلات اكاديمية ؟! اليس هذا تمييز واضح ؟!

اقرأ ايضاً