العدد 4399 - الإثنين 22 سبتمبر 2014م الموافق 28 ذي القعدة 1435هـ

منتخب اليد يهزم السعودية ويلاقي تايبيه بدور الثمانية

دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة

واصل منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد مسلسل عروضه الرائعة بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي تحتضنها مدينة إنشيون الكورية الجنوبية لغاية 4 أكتوبر المقبل، بعدما تغلب على نظيره السعودي 26/20 في المواجهة التي أقيمت بينهما أمس ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي لحساب المجموعة الأولى.

وتصدر «الأحمر» مجموعته في الدور التمهيدي ليقع في دور الثمانية بالمجموعة الأولى التي تضم قطر، الكويت، الصين تايبيه، فيما ضمت المجموعة الثانية كوريا الجنوبية، إيران، السعودية، عمان.

وتقام منافسات دور الثمانية بنظام الدوري من دور واحد، إذ سيلعب منتخبنا 3 مواجهات، وستكون الأولى أمام الصين تايبيه يوم غد (الأربعاء)، على أن يخضع اليوم للراحة.

وقدم المنتخب مردوداً فنياً تصاعدياً جيداً، اتسم بالجدية والحماس، وعلى الصعيد الفني ظهر المنتخب بشكل جيد في الشق الدفاعي عندما سمح بدخول 6 أهداف في مرماه فقط بالشوط الأول، وأحكم جميع المنافذ على اللاعبين السعوديين، في ظل تألق واضح للحارس محمد عبدالحسين فيما كانت الحلول الهجومية متوفرة سواء من العمق أو الأطراف.

وسجل للمنتخب كل من حسين الصياد (7 أهداف)، محمود عبدالقادر (6 أهداف)، جعفر عبدالقادر (3 أهداف)، حسن السماهيجي، مهدي مدن، محمد ميرزا (هدفين)، حسن شهاب، صادق علي، محمد المقابي، علي ميرزا (هدف).

وحرص الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر على حضور مباراة المنتخب أمام السعودية يوم أمس وتابع المباراة من المنصة الرئيسية وشجع اللاعبين، والتقى بالأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية محمد المسحل الذي تابع هو الآخر مباراة منتخب بلاده.

وبعد نهاية المباراة، التقى الأمين العام باللاعبين في غرفة الملابس وبارك لهم هذا الانتصار، مشيداً بالمستويات المتميزة التي قدموها أمام منغوليا والسعودية، وحثهم على مواصلة الأداء الجيد لتشريف مملكة البحرين، معرباً عن ثقته الكبيرة في قدرتهم على تحقيق أفضل النتائج والمستويات.

كما حرص وفد جمعية البحرين للتسامح والتعايش بين الأديان برئاسة يوسف بوزبون على تشجيع منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد في لقائه أمس أمام السعودية وحملوا اعلام البحريني في مشهد يجسد روحهم الوطنية الأصيلة.

وتكبد الوفد مشقة القدوم إلى إنشيون التي تبعد عن مقر سكنهم حوالي ساعتين من أجل مساندة الأحمر، اذ يشارك الوفد في مؤتمر بعنوان (من أجل السلام في العالم) بمشاركة أكثر من 172 دولة في العالم.

أبناء عبدالقادر: المجموعتان قويتان

قال اللاعب محمود عبدالقادر أن كلا المجموعتين في دور الثمانية تعتبران قويتين ولا يوجد منتخب يستهان به على الإطلاق، وذلك تعليقاً على وقوع المنتخب في المجموعة الأولى التي تضم الكويت وقطر والصين تايبيه.

وأضاف عبدالقادر أن جميع المنتخبات التي تأهلت لدور الثمانية قوية وإذا ما ظهر اللاعبون بمستواهم المعروف فإنهم سيتمكنون من الذهاب بعيداً في الدورة وتحقيق نتيجة متميزة.

فيما عزا اللاعب جعفر عبدالقادر الانتصار الرائع الذي حققه المنتخب على حساب المنتخب السعودي إلى الروح القتالية لدى اللاعبين، مبدياً سعادته لعودة الحماس المماثل لما ظهر عليه اللاعبون في بطولة كأس آسيا المؤهلة لمونديال كأس العالم 2015 عندما احتلوا المركز الثاني.

وعن رؤيته منتخبات المجموعة الأخرى قال، «المجموعتان صعبتان، ولا يمكن أن تكون واحدة أسهل من الأخرى، ومن يريد الفوز بالذهب عليه أن يهزم الجميع ويلعب بتركيز ذهني عال».

علي بن خليفة: التسويق ركن أساسي

أكد عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن التسويق ركن أساسي من أركان المنظومة الرياضية ويشكل ركيزة أساسية لتعزيز إيرادات اللجان الأولمبية والاتحادات الرياضية.

جاء ذلك عقب مشاركته بقمة التسويق والرعاية التي نظمها المجلس الأولمبي الآسيوي يوم أمس الأول على هامش دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة.

وأكد علي بن خليفة على أهمية إقامة مثل هذه القمة التي تضم نخبة من أبرز الخبراء في مجالي التسويق والرعاية لتبادل الخبرات والتعرف على أحدث التجارب والممارسات التسويقية الحديثة للاستفادة منها وتطبيقها.

وأشار علي بن خليفة إلى أهمية وضع الحلول الكافية لتنشيط الموارد الذاتية للجان الأولمبية والاتحادات الرياضية لتقوم بدورها في تطوير أنشطتها وبرامجها الرياضية المختلفة وتحقيق أهدافها وتطلعاتها.

وعن أهمية مشاركته في القمة على الاتحاد البحريني لكرة القدم، أشار الى أن الاتحاد يسعى جاهداً للاهتمام بملف التسويق خلال المرحلة القادمة ليتسنى له دعم المنتخبات الوطنية وتطوير المسابقات المحلية ودعم الأندية المنضوية تحت مظلته ليخلق شراكة قوية بين الاتحاد والأندية تساهم في تطوير كرة القدم المحلية.

وقال علي بن خليفة ان عوائد النقل التلفزيوني تعتبر مصدرا أساسيا لتمويل الاتحادات الرياضية، مشيراَ في الوقت ذاته إلى أن الشراكة مع قناة البحرين الرياضية تعتبر الأساس، مثمناُ الجهود التي تبذلها هيئة شئون الإعلام في سبيل دعم القطاع الرياضي، مؤكداً على ضرورة تضافر الجهود مع القناة وتبادل الأفكار والأطروحات التي من شأنها أن تنعكس بشكل إيجابي على كرة القدم المحلية.

حسين وحاجي يخوضان مسابقة البندقية اليوم

يخوض لاعبا منتخبنا الوطني للرماية علي حسين ومحمود حاجي منافسات البندقية هوائي مسافة 10 متر في تمام الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت كوريا الجنوبية (الثالثة صباحاً بتوقيت مملكة البحرين) على ميدان الرماية الذي يبعد عن القرية الرياضية نحو 20 دقيقة.

وكان اللاعبان قد شاركا صباح أمس في التدريبات الرسمية من أجل الاستعداد والتهيؤ على الأجواء في ميدان الرماية، اذ يتطلع اللاعبان لتقديم نتائج إيجابية بعد خروج منتخب السيدات من دون تحقيق أي ميداليات ملونة.

فتيات الرماية يختتمن مشاركتهن في مسابقة المسدس والبندقية

أنهت لاعبات منتخبنا الوطني للرماية مشاركتهن اليوم في الدورة الآسيوية، اذ شاركت الراميتان أصيل محمد عبدالغفار ولولوة يوسف في مسابقة البندقية 10 متر هوائي وحققت الأولى 405.5 نقاط لتحرز المركز الـ 38، بينما حققت الثانية 401.5 نقطة لتحتل المركز الـ 45 من أصل 67 رامية مشاركة.

أما الرامية لبنى عبدالعزيز فقد شاركت في مسابقة المسدس لمسافة 25 مترا وحصلت على 547 نقطة.

وعقب المشاركة اعربت اللاعبتان أصيل محمد عبدالغفار ولولوة يوسف عن رضاهما التام من النتائج التي حققنها خلال المشاركة الآسيوية.

فقد أكدت عبدالغفار أن المنافسة كانت قوية جداً والمستويات مرتفعة، موضحة بأنها استفادت بشكل كبير من المشاركة واكتسبت خبرة كبيرة، بفضل احتكاكها مع نخبة من أبرز الراميات من مختلف القارة الآسيوية.

وبدورها قالت الرامية لولوة يوسف أنها راضية عن أدائها في الدورة، اذ قدمت كل ما بجعبتها ولولا قلة الخبرة لتمكنت من تحقيق نتائج ومستويات أفضل، مشيرة إلى أن تلك المشاركة ستكسبها المزيد من الخبرة والمهارة، مشيرة إلى أن التواجد بمثل هذه البطولات القارية ترفع من مستوى اللاعبات وتمنحهن الثقة بالنفس بشكل أكبر، الأمر ينعكس بشكل إيجابي على أدائهن في المستقبل.

ومن جانبها، اتفقت الرامية لبنى عبدالعزيز مع رأي زميلاتها، مؤكدة بأن النتائج بشكل عام تعد جيدة، فاللاعبات اكتسبن الخبرة وصقلن قدراتهن الفنية من خلال مشاركتهن في أجواء البطولات الآسيوية التي تساهم بشكل كبير في تأهيل قدراتهن والارتقاء بها إلى أعلى المستويات.

العدد 4399 - الإثنين 22 سبتمبر 2014م الموافق 28 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:11 ص

      ابطال الخليج

      ارفع راسك انت في البحرين

    • زائر 4 | 2:13 ص

      ماهي المشكله ؟

      ابدا لاتوجد مشكله في إبعاد علي حسين أو غيره من المنتخب من اللذين لايلتزمون بالتمارين وهذا هو الفريق البطل المحترم الذي لايعتمد على لاعب واحد
      وعلى فكره لكل من انتقد وجود حسين البابور وابعاد علي حسين فنقول لهم الايام بيننا وثبت وسوف يثبت اكثر واكثر بأن حسين البابور الرجل المناسب في المنتخب المناسب وشكرا
      وختاما المنخب فاز وابدع بمن حضر

    • زائر 3 | 12:54 ص

      فيه وضاءف جديده

      فيه شركه فى احد المجمعات الكبيره تطلب موظفين بحرينيين لقطع الكهرباء فقط فاالى هناك

    • زائر 2 | 12:44 ص

      عاطلين

      لاعبي المنتخب عاطلين للحين مب مصدق والله فشيله

    • زائر 1 | 11:55 م

      منتخب اليد مع التحية

      بارك الله فيكم ما عليكم قصور بس متى المؤسسة تفي بوعدها على حصولكم على الوظيفة الحكومية ؟؟؟؟

اقرأ ايضاً