العدد 4399 - الإثنين 22 سبتمبر 2014م الموافق 28 ذي القعدة 1435هـ

سانت إتيان وبوردو في واجهة مباريات فرنسا

تتجه الأنظار الخميس إلى ملعب «جوفروا غيشار» الذي يحتضن مواجهة قوية بين سانت إتيان وبوردو في قمة المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، فيما يسعى باريس سان جرمان حامل اللقب إلى التعويض على حساب مضيفه كاين.

ويدخل سانت إتيان وبوردو إلى موقعتهما وهما يتربعان على الصدارة مشاركة مع مرسيليا الذي يتفوق عليهما بفارق الأهداف، وذلك بعد إن خرج كل منهما فائزا من مباراته يوم السبت، الأول على مضيفه لنس (1/صفر) والثاني على ضيفه ايفيان (2/1).

واستفاد سانت إتيان وبوردو ومرسيليا من الخدمة التي قدمها لها مونبلييه بإجباره المتصدر السابق ليل على الاكتفاء بالتعادل معه صفر/صفر مساء الأحد.

وقد تراجع ليل، الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم إلى جانب باريس سان جرمان والذي يحل ضيفا على نيس الأربعاء، إلى المركز الرابع لمصلحة سانت إتيان العائد من ملعب لنس بفوزه الثاني على التوالي والرابع هذا الموسم بفضل هدف في الدقائق الأخير لفابيان لوموين الذي وضع فريقه على المسافة ذاتها من سانت إتيان وبوردو ومرسيليا الذي يبحث عن مواصلة تألقه وتحقيق فوزه الخامس على التوالي (بعد تعادل وهزيمة في المرحلتين الأوليين) وذلك عندما يحل ضيفا ثقيلا على رينس صاحب المركز الخامس عشر برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف أمام وخلف 7 فرق أخرى، بينها موناكو وصيف البطل الذي حقق فوزه الثاني هذا الموسم على حساب غانغان (1/صفر)، وهو يأمل شق طريقه إلى المراكز المتقدمة من خلال العودة من ملعب مونبلييه بالنقاط الثلاث.

أما بالنسبة لباريس سان جرمان، فأصبح متخلفا بفارق 3 نقاط عن الصدارة بعد اكتفائه بالتعادل مع ليون 1/1، وسيبحث نادي العاصمة عن التعويض عندما يحل ضيفا على كاين العاشر (7 نقاط) الأربعاء. واعتقد الجميع إن فريق المدرب لوران بلان في طريقه لتحقيق الفوز على ليون بعدما تقدم منذ الدقيقة 20 بهدف للاوروغوياني ادينسون كافاني، لكن ليون لم يستسلم وتمكن من خطف نقطة في الدقيقة 84 بهدف من سامويل اومتيتي.

ومن المؤكد أن فريق العاصمة المدجج بالنجوم سيسعى جاهدا للخروج بالنقاط الثلاث للحصول على الدعم المعنوي اللازم في هذه الفترة الشاقة لأنه وبعد إن يحل ضيفا على تولوز السبت المقبل في الدوري سيعود إلى العاصمة من أجل مواجهة برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا ثم وصيفه موناكو في المرحلة التاسعة من «ليغ 1».

أما في ما يخص مرسيليا، فالفرصة متاحة أمام الفريق المتوسطي لكي يضع الضغط على منافسيه والانفراد بالصدارة كونه يحل ضيفا على رينس اليوم (الثلثاء) في افتتاح المرحلة، على أمل أن تنتهي مواجهة سانت إتيان وبوردو في اليوم التالي بالتعادل من اجل الابتعاد عنهما قبل استضافته الأول الأحد المقبل على «استاد فيلودروم».

ويلعب اليوم أيضا رين مع تولوز، على أن يلتقي الأربعاء باستيا مع نانت، وغانغان مع متز، وليون مع لوريان، وايفيان مع لنس.

العدد 4399 - الإثنين 22 سبتمبر 2014م الموافق 28 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً