العدد 4405 - الأحد 28 سبتمبر 2014م الموافق 04 ذي الحجة 1435هـ

البحرين تطبّق في أكتوبر تسهيلات جديدة لإصدار تأشيرات الدخول

أعلنت البحرين أنها بصدد تطبيق المزيد من التسهيلات على تأشيرات الدخول إلى المملكة بدءاً من الأول من أكتوبر/ تشرين الأول 2014 وذلك بمنح التأشيرة الفورية والتأشيرة الإلكترونية قبيل الوصول بما يسهل لمواطني أكثر من 100 دولة من مختلف أرجاء العالم الاستفادة من هذه التسهيلات.

ومن شأن التسهيلات الجديدة تقليل الوقت لاستخراج تأشيرات دخول البلاد بحسب معايير التقييم، وهو ما يضع البحرين في موقع متقدم بالنسبة لبقية دول المنطقة في تسهيل الدخول والعبور، كما يساهم بشكل إيجابي في دعم قطاعات الاقتصاد الوطني، ويسهل إمكانية دخول رجال الأعمال الأجانب إلى المملكة، ما سيعزز القطاع السياحي.

وبحسب بيان صادر أمس الأحد (28 سبتمبر/ أيلول 2014)، سوف تُمنح تأشيرات الدخول الإلكترونية الجديدة لحاملي جوازات 102 دولة، حيث ستتوافر التأشيرة الفورية والإلكترونية عند الدخول إلى مواطني 66 دولة بينما تتوافر التأشيرة الإلكترونية لمواطني 36 دولة. وتتطلب التأشيرة الإلكترونية التقديم المسبق من خلال الموقع الإلكتروني (www.evisa.gov.bh) باتباع خطوات مبسطة لتسهيل الدخول إلى البلاد لإقامة الأعمال أو السياحة، حيث يمكن التأكد من الإجراءات وقائمة الدول المؤهلة للاستفادة من التسهيلات الجديدة عبر الموقع.

وسيتم العمل على منح تأشيرة الأعمال والسياحة لمدة شهر كامل مع قابلية التجديد لمدة 3 أشهر في بداية العام الجديد 2015، كما سيتم توفير تأشيرات دخول متعددة.

وتم عرض التسهيلات الجديدة خلال اجتماع مجلس الوزراء في شهر يوليو/ تموز الماضي من قبل ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، حيث أكد أن الإصلاحات الاقتصادية كتسهيل تأشيرات الدخول ستساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية والدفع بالتطور الاقتصادي لخلق فرص عمل أكثر.

ومن ناحيته، علق الوكيل المساعد لشئون الجنسية والجوازات والإقامة الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة قائلاً: «إن هذه التسهيلات ستوفر إمكانية التنقل من وإلى البحرين بشكل أسرع وأسهل لأصحاب الأعمال وستساهم في تعزيز قطاع السياحة، إذ تم العمل بشكل وثيق مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة خلال دراسة هذه التسهيلات، وذلك لضمان تقديم الفائدة المرجوة للزوار».

وأضاف «يسرنا بدء طرح التسهيلات الجديدة في الأول من شهر أكتوبر المقبل، حيث تعتبر هذه التسهيلات جزءاً من برنامج تطوير أنظمة الجوازات والإقامة في البحرين».

العدد 4405 - الأحد 28 سبتمبر 2014م الموافق 04 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:31 ص

      ماله تأشيرات

      كلهم بيحصلون جوازات بحرينية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    • زائر 2 | 12:55 ص

      زائر 1

      عزيزي الموضوع مالة علاقة بدول الخليج ويخص بنات شرق آسيا العيد جريب ولحبايب يسمونة سياحة أفهمهة عاد صيفك على كيفك.

    • زائر 1 | 11:42 م

      سؤال

      حتي علي السعوديين و الدول الخليج

اقرأ ايضاً