العدد 4412 - الأحد 05 أكتوبر 2014م الموافق 11 ذي الحجة 1435هـ

وزير الصحة السعودي يعلن خلو موسم الحج من الأمراض الوبائية والمحجرية

أعلن وزير الصحة السعودي عادل محمد فقيه سلامة حج هذا العام وخلوه من الأمراض الوبائية أو المحجرية.

وقال في بيان استهل به المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الإثنين (6 أكتوبر / تشرين الأول 2014) بمستشفى منى للطوارئ :"بعد الاطلاع على تقارير اللجان الصحية ، يطيب لي أن أعلن قرار اللجنة الصحية بسلامة حج هذا العام 2014 وخلوه من الأمراض الوبائية والمحجرية ".

وأضاف أن الوزارة حشدت هذا العام ما يزيد عن 24800 من الكوادر الصحية والفنية والإدارية ، التي شملت 25 مستشفى بسعة سريرية إجمالية تبلغ 5250 سريرا ، منها 550 سرير عناية مركزة ، و550 سرير طوارئ ، وغيرها من الاستعدادات الصحية.

وأضاف أن الوزارة قامت بتطبيق الاشتراطات الصحية على جميع الحجاج الوافدين من خارج المملكة بهدف التقليل من فرص وصول الحالات المصابة بأمراض وبائية.

وقال الوزير السعودي إنه تم زيادة القدرة الاستيعابية لخدمات العناية المركزة وتجهيز المستشفيات بغرف للعزل الصحي بزيادة نسبتها 40% عن الموسم الماضي.

وأعلن أنه تم دعم فرق إسعاف الطب الميداني بالمشاعر المقدسة بأسطول من 180 سيارة من مختلف الأحجام مجهزة بأجهزة العناية المركزة يقوم عليها طواقم طبية متخصصة ؛ إضافة إلى العمل بنظام متابعة السيارات عبر الأقمار الصناعية لسرعة توجيه سيارات الإسعاف لخدمة الحجاج المرضى في مواقعهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:34 ص

      لك الحمد والمن

      اللهم تقبل طاعتهم واغفر لنا ولهم
      بحق محمد وآل محمد

اقرأ ايضاً