العدد 4414 - الثلثاء 07 أكتوبر 2014م الموافق 13 ذي الحجة 1435هـ

المطوع يؤكد حرص البحرين على توسيع التعاون الاقتصادي مع فرنسا

اجتماع وزير الدولة لشئون المتابعة ورئيس ديوان سمو رئيس الوزراء مع عمدة مدينة شلتيغهايم الفرنسية
اجتماع وزير الدولة لشئون المتابعة ورئيس ديوان سمو رئيس الوزراء مع عمدة مدينة شلتيغهايم الفرنسية

قال وزير الدولة لشئون المتابعة محمد إبراهيم المطوّع إنّ حكومة مملكة البحرين، برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، حريصة على توسيع مجالات التعاون الثنائي بين البحرين وفرنسا، ولاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، مؤكداً أن الشركات الفرنسية مرحّب بها في مملكة البحرين، مشيراً إلى وجود العديد من المصارف الفرنسية التي اختارت المنامة لإقامة مقرّها الرئيسي في منطقة الخليج العربي.

جاء ذلك لدى اجتماعه، ورئيس ديوان سمو رئيس الوزراء، الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة والوفد المرافق، مع عمدة مدينة شلتيغهايم الفرنسية جان - ماري كوتنير، في مقرّ دار البلدية، حيث تطرق إلى سبل تعزيز العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية فرنسا الصديقة في مختلف المجالات.

وأشاد المطوع، خلال اللقاء، بما وصلت إليه العلاقات البحرينية الفرنسية من تطور وازدهار في ظل ما يجمع بين قيادتي وشعبي البلدين من روابط تاريخية متينة، ورغبة مشتركة في تنمية العلاقات الثنائية، والارتقاء بها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، مبدياً إعجابه بالمظهر الحضاري الذي تتسم به مدينة شلتيغهايم.

من جانبه، أشاد كوتنير بالزيارة التي يقوم بها وفد مملكة البحرين إلى مدينة شلتيغهايم الفرنسية، وأهميتها في توطيد عرى التعاون بين البلدين الصديقين، مبدياً ترحيبه بزيارة مملكة البحرين في أقرب وقت ممكن.

وأكد تطلع بلاده إلى تنمية أواصر التعاون بين البلدين الصديقين إلى مجالات أرحب ولاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، مشيراً إلى وجود «مجمع أوروبي للشركات العالمية» ضمن مدينته يضمّ 550 شركة رائدة في مجال التكنولوجيا العالية وغيرها.

وأعرب عمدة مدينة شلتيغهايم عن تطلعه إلى أن يقوم على رأس وفد سياسي وبرلماني واقتصادي بزيارة لمملكة البحرين، من أجل توطيد التعاون بين البحرين وفرنسا، ومناقشة سبل تبادل الاستثمارات والخبرات مع الجهات المعنية في البحرين.

كما قدم العمدة، خلال الاجتماع، بطل فرنسا لملاكمة المحترفين أحمد (رفايل) رفاعي، الذي قدّم مقترحاً بشأن تعاون مع البحرين من شأنه تعزيز رياضة الملاكمة في البحرين.

ورحب الوفد البحريني بأي تعاون مع مدينة ستراسبورغ، واستعداد اتحاد الملاكمة الفرنسي لتدريب الشباب البحريني على فنون الملاكمة ومشاركتهم في بطولات الملاكمة التي ستجرى في فرنسا أواخر ديسمبر/ كانون الثاني 2014.

العدد 4414 - الثلثاء 07 أكتوبر 2014م الموافق 13 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً