العدد 4415 - الأربعاء 08 أكتوبر 2014م الموافق 14 ذي الحجة 1435هـ

الحبس 6 أشهر مع النفاذ لفرنسي هتف "تحيا الدولة الإسلامية"

حكم على مواطن فرنسي في الرابعة والخمسين بالحبس ستة اشهر مع النفاذ لانه هتف "تحيا الدولة الاسلامية" في مركز مساعدات اسرية في ستراسبورغ مهددا بالعودة اليه ومعه "سلاح" كما افاد مصدر في نيابة المدينة اليوم الخميس (9 أكتوبر/ تشرين الأول 2014).
وادانت محكمة جنح ستراسبورغ أمس الاربعاء المتهم ب"الاشادة علنا بفعل ارهابي" و"اهانة الدولة" كما اوضحت نائبة المدعي العام ستيفاني بريتون التي كانت طلبت له الحبس ثمانية اشهر مع النفاذ بتهمة "الاخلال بالامن العام".
هذا الرجل، الذي سبق ان ادين مرتين بتوجيه تهديدات، اصيب الاثنين "بحالة غضب اعمى" لدى علمه بخفض مبلغ المعونة الاجتماعية التي يحصل عليها كما اوضحت بريتون.
وصاح هذا الفرنسي غاضبا "فرنسا لا تسوى شيئا" مضيفا "اشعر بالسعادة كلما جرى ذبح فرنسي" في اشارة الى عمليات قطع رؤس الغربيين التي يقوم بها مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف.
وفي ايلول/سبتمبر الماضي ذبح الفرنسي هيرفيه غورديل البالغ السابعة والخمسين على ايدى جماعة اسلامية مسلحة في الجزائر انتقاما لمشاركة فرنسا في الائتلاف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لتوجيه ضربات جوية لقواعد الدولة الاسلامية في العراق.
وخلال الجلسة اعرب الرجل الذي وصفته النيابة ب"المندفع" و"السريع الغضب" عن اسفه وندمه على ما صدر عنه وارجعه الى شعوره بالتعب.
كما وصف الجهاديين بانهم "اوغاد".
واوضحت بريتون ان الرجل "غير معروف على الاطلاق لدى اجهزة الاستخبارات وهو ليس من النوع الذي يمكن ان يتوجه الى سوريا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً