العدد 4432 - السبت 25 أكتوبر 2014م الموافق 02 محرم 1436هـ

كوريا الجنوبية تكسب «البرونز» ومنتخبنا رابع آسيا

كسب المنتخب الكوري الجنوبي الميدالية البرونزية في بطولة آسيا لمنتخبات الشباب للكرة الطائرة الـ (17) وذلك بعد فوزه المستحق على منتخبنا الوطني بنتيجة (3/صفر).

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/20، 25/14، 25/22).

وبالعودة للمباراة نرى أن الكوريين أخذوا الأسبقية مبكراً بفضل نجاحات جيونغ وسيونغ في الشق الهجومي وذلك على رغم بعض النقاط التي قدمها يوسف خالد بمهارة الصد (6/3).

وعلى رغم أن الكوريين وسعوا الفارق أكثر بعد إرسال مباشر وتنويع هجومي رائع على الشبكة ما أدخل محمود عبدالواحد ورفاقه بسلسلة من الأخطاء، إلا أن منتخبنا نجح بفضل النقاط التي حققها محمد عنان وسيدعلي محمد في الهجوم والصد دون نسيان دور نجاح يوسف خالد بمهارة الصد من تقليص الفارق عند (14/13).

غير أن سيونغ نجح في إيقاف المد البحريني وهذا ساعد منتخب بلاده على استعادة التفوق ومع عودة منتخبنا للأخطاء المكلفة انتهى الشوط كورياً بنتيجة (25/20).

في الشوط الثاني، منذ البداية استطاع المنتخب الكوري الجنوبي من أخذ زمام المبادرة مستفيداً من قوة جيونغ بالشق الهجومي وكذلك تراجع أداء منتخبنا بمهارة الاستقبال والإرسال وهذا صب في صالح المنافس (11/4).

وعلى بعض النقاط التي أحرزها محمود ومحمد عنان إلا أن الأسبقية ظلت كورية جنوبية بفضل سيونغ وهام، ومع استمرار الأخطاء عند منتخبنا ونجاح الصد عند المنافس، نجحت كوريا الجنوبية من كسب الشوط بنتيجة (25/14).

في الشوط الثالث، قدم منتخبنا مردودا فنيا أفضل من الشوطين السابقين وهذا أبقاه جنباً إلى جنب مع منافسه بأحيان عدة. إذ يعود الفضل إلى النقاط التي حققها سيدعلي محمد وبدرجة أقل يوسف خالد الذي نجح من مركز (3) بالإضافة إلى نجاح عبدالرحمن خالد في الصد.

وعلى رغم أن الكوريين أخذوا الأسبقية بفضل قوة جيونغ وهام والأخطاء التي ارتكبها لاعبو منتخبنا إلا أن تعويض سيدعلي محمد بنقاط متتالية وتحقيق يوسف خالد لإرسال مباشر أعاد المنتخب مجدداً (17/16) لكوريا الجنوبية.

غير ان قوة الدفاع الخلفي عند المنافس أدخل محمود عبدالواحد ومحمد عنان بمرحلة من الأخطاء وبعد خطأ جديد لقائد المنتخب انتهى الشوط لكورياً جنوبياً بنتيجة (25/22) على رغم نقاط عنان وسيدعلي محمد في المرحلة الحاسمة من الشوط.

العدد 4432 - السبت 25 أكتوبر 2014م الموافق 02 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً