العدد 4432 - السبت 25 أكتوبر 2014م الموافق 02 محرم 1436هـ

أبرز حقائق وأرقام «الكلاسيكو»

هذا هو الكلاسيكو رقم 169 الذي يقام ضمن مسابقة دوري الدرجة الأولى الإسباني.

- هذه هي المباراة رقم 229 التي تقام بين ريال مدريد وبرشلونة في جميع المنافسات، فبالإضافة لمباريات الفريقين في الدوري، التقيا من قبل 34 مرة في منافسات كأس ملك إسبانيا و6 مرات في مسابقة كأس الدوري، التي توقفت، و12 مرة في كأس السوبر الإسبانية و8 مرات في دوري أبطال أوروبا.

- باحتساب المواجهات الودّية بين الفريقين «33 مواجهة» يكون الفريقان قد التقيا 261 مرة على مدار تاريخهما العريق «بإضافة مواجهة الليلة».

- خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأوّل التقى الفريقان 18 مرة في الدوري الإسباني «الليغا» ومرّة واحدة ودّية.

- سيطر الرقم 6 على مواجهات الفريقين في شهر أكتوبر إذ فاز ريال على برشلونة 6 مرّات وتعادل الفريقان 6 مرّات، وحسم برشلونة المواجهة لصالحه في أكتوبر 6 مرّات أيضاً.

- التقى ريال مدريد وبرشلونة مرتين فقط يوم 25 /10 الأولى أقيمت العام 1953 وانتهت بفوز ريال مدريد 5/0، والثانية أقيمت العام 1970 وانتهت بفوز برشلونة 1/0.

أبرز إحصائيات اللقاء

- لويس سواريز هو أول أوروغواياني يخوض مواجهة الكلاسيكو منذ العام 2006 عندما شارك مواطنه بابلو غارسيا مع ريال مدريد أمام برشلونة.

- هدف التقدم لبرشلونة أحرزه نيمار في الدقيقة الرابعة، أسرع هدف لايزال مسجلا باسم كريم بنزيمه بعد 25 ثانية من بداية المباراة التي أقيمت في العاشر من ديسمبر/ كانون الأول العام 2011.

- هذه هي المرة السابعة هذا الموسم الذي تصطدم فيه الكرة بعارضة برشلونة، علماً بأن عرين الفريق الكاتالوني تعرّض لـ13 تسديدة فقط في الدوري خلال الموسم الحالي.

- البطاقة الصفراء التي أشهرت في وجه ميسي في الدقيقة التاسعة هي سابع بطاقة صفراء يحصل عليها منذ بدأ مشاركته في الكلاسيكو.

- أكثر لاعبين حصلا على بطاقات صفراء خلال مشاركاتهما في الكلاسيكو هما البلغاري خريستو ستويتشكوف والإسباني بيكيه برصيد 8 بطاقات صفراء لكلّ منهما، يليهما كلّ من ميسي وبوسكيتس بـ7 بطاقات.

- الهدف الذي أحرزه رونالدو في مرمى برشلونة هو الأوّل الذي يدخل شباك الحارس التشيلي برافو بعد 776 دقيقة.

- رونالدو سجّل في آخر 11 مباراة خاضها مع ريال مدريد في جميع المسابقات وهو أفضل معدّل تهديفي لأفضل لاعبي العالم منذ انتقاله للفريق الملكي.

• هدف التعادل لريال مدريد هو السادس لرونالدو في مباريات الكلاسيكو، ثلاثة منها كانت من ركلات جزاء.

- في الشوط الأوّل سدد ريال مدريد على المرمى 3 مرات خلال 11 محاولة على المرمى، فيما سدد برشلونة على المرمى 4 مرات خلال 7 محاولات على المرمى.

- برشلونة مرّر 305 تمريرات خلال الشوط الأوّل، فيما مرّر ريال مدريد 187 تمريرة فقط.

- الهدف الثاني لريال مدريد هو الأول لبيبي في تاريخ مشاركاته في الكلاسيكو.

- الألماني توني كروس بصناعته لهدف ريال مدريد الثاني الليلة أصبح أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوري الإسباني برصيد 5 تمريرات حاسمة.

- كريم بنزيمة سجّل حتى الآن 4 أهداف في آخر 3 مباريات في الدوري لعبها ضد برشلونة في معقل ريال مدريد سينتياغو بيرنابيو.

- لأوّل مرّة يفوز ريال مدريد في الكلاسيكو مرّتين متتاليتين ويكون الحارس إيكر كاسياس هو قائد الفريق.

العدد 4432 - السبت 25 أكتوبر 2014م الموافق 02 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً