العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

وزيرة الثقافة تشهد افتتاح معرض «البحرين القديمة: نفوذ التجارة» بالشارقة

افتتح يوم أمس الأربعاء معرض «البحرين القديمة: نفوذ التجارة»، من روائع مقتنيات متحف البحرين الوطني «الألفية الثانية قبل الميلاد - القرن الثالث الميلادي»، وذلك بمتحف الشارقة للآثار، في حفل أقيم برعاية وحضور عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي، وبحضور وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، حيث يمتد المعرض حتى 29 مارس/ آذار 2015.

وقالت الشيخة مي: «إن الحاضر الذي نصنعه معاً، ليس سوى امتدادٍ لإرث تاريخي وإنساني مشترك، والإنسان الذي جعل من ساحله مرفأ للحضارات وميناءً يلوح بالحب للعابرين والأصدقاء، لايزال على امتداد ساحل الخليج العربي يستوقف الفن والثقافة والتجارة والحضارة».

وأضافت: «معرض البحرين القديمة... نفوذ التجارة، الذي تنظمه إدارة متاحف الشارقة بالتعاون مع وزارة الثقافة في مملكة البحرين، يعد إضاءة على المكانة الحضارية والتجارية والسياسية للبحرين تاريخيًا، وتأكيداً أن تاريخ البحرين القديمة هو إرث حضاري خليجي مشترك يسعدنا أن نقدمه هنا في الشارقة، التي نهنئها باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2014».

وعلى صعيد متصل، أوضح القائم بأعمال مدير إدارة المتاحف بوزارة الثقافة رشاد فرج أن النسيج الاجتماعي المشترك، والعلاقات الإنسانية الممتدة بامتداد الحضارات التي عاصرتها المنطقة، هي المحفز الأول لحفظ ذلك الإرث على مر الزمن، مضيفاً أن المعرض يأتي بالماضي نحو عالم الحاضر والمستقبل للتأكيد على العلاقات الوطيدة التي تربط مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة على مستوى الأوطان والشعوب.

العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً