العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

وزير الصحة يفتتح عيادة الإمام الحسين بالمنامة لموسم عاشوراء 1436 هـ

وزير الصحة يتفقد أقسام العيادة
وزير الصحة يتفقد أقسام العيادة

افتتح وزير الصحة صادق الشهابي، مساء أمس الأربعاء (29 أكتوبر/ تشرين الأول 2014)، عيادة الإمام الحسين في المنامة، بحضور محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، وذلك بدعوة من عضو الهيئة العامة للمواكب الحسينية والرئيس الإداري لعيادة الإمام الحسين السيدحسين السيدكاظم العلوي.

وتفقد وزير الصحة والحضور أقسام العيادة، منوهاً بالجهود التي يبذلها منتسبو العيادة في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمشاركين في إحياء موسم عاشوراء، مؤكداً دعم الوزارة لكل المتطلبات التي تحتاجها العيادة لتحقيق رسالتها الإنسانية النبيلة لتقديم أفضل الخدمات الصحية في هذه المناسبة الدينية العظيمة.

وأشار الوزير إلى أن العيادة تضم فريقاً طبياً مؤهلاً من مختلف التخصصات، كما أن العيادة تضم معدات طبية متطورة وصيدلية متكاملة بالأدوية، لافتاً إلى وجود تنسيق مباشر بين العيادة وقسم الطوارئ في مجمع السلمانية الطبي لاستقبال الحالات التي تتطلب نقلها للمستشفى.

وأكد الشهابي حرص واهتمام القيادة بالخدمات الصحية المقدمة في مملكة البحرين التي لا تبخل أبداً في تقديم العون والمساعدة لكل برامج وزارة الصحة، حيث تولي حكومة البحرين الخدمات الصحية جل اهتمامها ورعايتها. كما قدم الوزير الشكر والتقدير إلى جميع القائمين والعاملين في عيادة الإمام الحسين خدمةً للمشاركين في موسم عاشوراء وتقديم الرعاية الصحية لهم، وشكر جميع منظمي هذه المناسبة.

وبهذه المناسبة، قال عضو الهيئة العامة للمواكب الحسينية والرئيس الإداري لعيادة الإمام الحسين السيدحسين العلوي: «يسعدنا أن نتقدم بالشكر والتقدير إلى وزارة الصحة، وعلى رأسها الوزير لافتتاح العيادة، وكذلك نشكر المسئولين وجميع الكادر الطبي على الجهود التي يقدمونها لخدمة المعزين والمشاركين والمقيمين في مناسبة عاشوراء الخالدة». وأوضح العلوي أن العيادة قدمت في السنوات الماضية خدمات إلى عدد كبير من المرضى تفوق الـ 80 مراجعاً ليلياً منذ ليلة الخامس إلى ليلة العاشر من محرم، حيث ساهمت هذه العيادة منذ تأسيسها في العام 2005 في تقليل الضغط على المراكز الصحية وقسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي، كما وجه الشكر إلى شركة «بتلكو» على مساهمتها ودعمها لعيادة الإمام الحسين.

يذكر أن عيادة الإمام الحسين قامت خلال العام الماضي 2013 - 1435هـ بمعاينة وعلاج 6 آلاف و485 حالة.

العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً