العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ

«زين» تعقد عموميتها بنصاب 87 %... وتوقع إدراج أسهمها في البورصة خلال شهر

عقدت مساء أمس (الخميس 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) الجمعية العمومية الأولى لشركة «زين - البحرين» إذ وافق المساهمون على جميع البنود المعروضة للموافقة ومن بينها الموافقة على إدراج الأسهم. ويتوقع أن يتم إدراج شركة أسهم زين البحرين في غضون شهر من الآن أي مع نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل أو بداية ديسمبر/ كانون الأول بحسب ما توقعه مسئولون في الشركة.

وبلغت نسبة نصاب الحضور للجمعية العمومية الأولى لشركة زين البحرين نحو 87 في المئة حيث وافق المساهمون على البنود المعروضة وتخللها كلمة لرئيس مجلس الإدارة الشيخ أحمد بن علي آل خليفة.

وعرضت على الجمعية العمومية غير العادية لـ «زين» أمس عدة بنود للموافقة عليها وهي مناقشة والموافقة على تعديل مواد عقد التأسيس للشركة التي تعكس تحولها من شركة مساهمة مقفلة إلى شركة مساهمة عامة، ومناقشة السياسات المتعلقة بنظام حوكمة الشركات الخاص بالشركة المساهمة العامة وإقراره بعد الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي قبل تطبيقه، والموافقة على تعيين عضو مجلس الإدارة المستقبل بعد الحصول على الموافقات اللازمة، واعتماد طلب إدراج الأسهم الصادرة والمدفوعة للشركة في بورصة البحرين وذلك بعد الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي وبورصة البحرين.

وأخيراً وافقت الجمعية العمومية على المادة الخامسة المتعلقة بتحويل مجلس الإدارة أو من يراه مناسباً باتخاذ الإجراءات اللازمة لتعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة والتنسيق مع الجهات الرسمية المعنية في هذا الشأن لإشهار الشركة بشكل نهائي كشركة مساهمة عامة.

وبدأت شركة «زين - البحرين» طرح 48 مليون سهم جديداً للاكتتاب العام في البحرين من 2 إلى 30 سبتمبر/ أيلول الماضي بقيمة إجمالية تبلغ 9.1 ملايين دينار.

وحددت الشركة في نشرة الاكتتاب للطرح الأولي سعر السهم الواحد بـ 190 فلساً تشمل علاوة إصدار تبلغ 90 فلساً، وقيمة اسمية تبلغ 100 فلس، إذ ستمثل الأسهم الجديدة التي سيتم إصدارها 15 في المئة من رأس المال الصادر مباشرة قبل الطرح.

وفي نهاية الاكتتاب، بلغ عدد الأسهم التي تم الاكتتاب فيها من قبل المكتتبين من الأفراد والمؤسسات في أسهم شركة زين 34.8 في المئة ما يعادل 16.71 مليون سهم، فيما ذهبت النسبة المتبقية إلى متعهد تغطية الاكتتاب.

العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:01 ص

      لم نسمع عن موعد تلاجتماع

      بصراحة لم نسمع عن هذا الاجتماع نحن المساهمين الجدد. إلا اذا كان الاجتماع يخص المساهمين القداما.

    • زائر 1 | 1:14 ص

      هل تم إبلاغ المساهمين قبل الإنعقاد أو الإعلان؟

      وأين تم إنعقاد الجمعية العمومية؟

اقرأ ايضاً