العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ

انطلاق معرض الإضاءة في الشرق الأوسط بدبي الأسبوع المقبل

تنطلق في دبي الأسبوع المقبل فعاليات معرض الإضاءة في الشرق الأوسط؛ المعرض التجاري الأهم لصناعة الإضاءة في المنطقة، الذي يمثل المنصة الأمثل للمصنعين العالميين لتقديم أحدث منتجاتهم في سوق متعطش لحلول الإضاءة الموفرة للطاقة، وذلك تحت رعاية بلدية دبي.

وتشير التقديرات إلى نمو سوق تركيبات الإضاءة في الخليج بنسبة تتراوح ما بين 8 - 10 في المئة سنوياً ليصل حجمه في 2018 إلى 3.7 مليارات دولار، وهناك نمو أيضاً في الإقبال على حلول الإضاءة الخضراء وهو ما تعززه التشريعات الحكومية التي تلزم استخدام الخيارات المستدامة مثل مصابيح إل إي دي أو مصابيح الفلورسنت المدمجة.

وتواكب هذا الاتجاه صناعة الإضاءة حيث يستعد أكثر من 325 عارضاً من 27 دولة للمشاركة في الدورة التاسعة لمعرض الإضاءة في الشرق الأوسط المقرر إقامتها خلال الفترة من 3 - 5 نوفمبر/ تشرين الثاني في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت الجهة المنظمة للمعرض أحمد باولس: «بوصفه المعرض التجاري الوحيد المتخصص في الصناعة الإقليمية لتصميم وتقنية الإضاءة في منطقة الشرق الأوسط يعد معرض الإضاءة في الشرق الأوسط المنصة الأكثر تأثيراً حيث يتواصل التجار ومحترفو الصناعة الإقليميون مع أكبر المصنعين العالميين».

وتابع باولس «بمرور السنين أثبت الحدث أن منصة الإطلاق السنوية الأمثل لأحدث تقنيات الإضاءة والمنتجات الإبداعية لأبرز مصنعي الإضاءة في العالم».

وستكون «فيوتشر زون» (منطقة المستقبل) إحدى فعاليات المعرض المميزة هذا العام وهي قسم سريع النمو مخصص لمنتجات وتقنيات الإضاءة الإبداعية، وسوف يعج بالحلول المحددة للتوجهات التي تُطرح للمرة الأولى في المنطقة.

ومن المتوقع أن يجذب اهتمام الزوار في المعرض كل من الراعي الذهبي «سبكلايت اسوشيتس»، وكالة العلامة الحصرية في الشرق الأوسط «سيفيك»، أوبتولوم، هيس، هولوفان، وايتجودس، والتي تعرض جميعاً منتجات الإضاءة إل إي دي LED للتطبيقات الداخلية والخارجية.

وقال مسئول الوكالة في سبكلايت اسوشيتس سيد صواف: «يعد الشرق الأوسط سوقاً هاماً يشكل جزءاً هاماً في استراتيجيات تطوير أعمال تشكيلة علامات سبكلايت».

وأضاف «نلاحظ نمواً في كل أعمالنا الرئيسية سواء في التصميم الداخلي، البيئات المدنية، المساحات العامة، المنتزهات والطرق وهناك طلب متنامٍ على الإضاءة المدرجة المحددة التي تدمج الأحدث في تقنية الإضاءة والتصميم المثير».

كما تطلق شركة «أورانجتك» البريطانية، وهي واحدة من 30 عارضاً يشاركون في فيوتشر زون، أحدث تشكيلاتها من مصابيح الطرق إل إي دي LED، يأتي ذلك مع إعلان المجلس الأعلى للطاقة في دبي مؤخرا ًعن برنامج دبي للإضاءة الخارجية الذي يستبدل ما يقرب من 75 في المئة من مصابيح الشوارع الحالية في الإمارة بمصابيح LED بحلول 2030.

من جانبه، قال مدير أورانجتك، نيجل باري: «حققت تشكيلتنا ARIALED من مصابيح الطرق LED نجاحاً كبيراً في المملكة المتحدة حيث تم بيع 100,000 وحدة في العامين الأخيرين. وفي ظل التوجهات الحكومية المتضافرة في المنطقة نحو استخدام الإضاءة الموفرة للطاقة في إضاءة الشوارع والمباني البلدية فإننا على يقين بأننا سنحقق نتائج جيدة أيضاً في الشرق الأوسط».

كما يطلق عارضون آخرون منتجات جديدة من خلال معرض الإضاءة في الشرق الأوسط ومنهم برسيجن لايتننج، رجيولكس، روفاسي، ساينتكنك، تريدونك، وتريلوكس إلى جانب عارضين في جناح المملكة المتحدة في نسخته الأولى ضمن معرض الإضاءة في الشرق الأوسط منذ 2006، بدعم رسمي من رابطة الإضاءة في المملكة المتحدة.

ويحظي معرض الإضاءة في الشرق الأوسط بدعم كبير من رابطات الصناعة والسلطات الإقليمية ولذلك يمثل المعرض منصة تفاعلية فريدة للمصنعين والمهندسين المعماريين والمصممين والاستشاريين والمهندسين وشركات الإنشاء ومحترفي صناعة الفنادق والمسئولين الحكوميين وغيرهم.

العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:37 ص

      عجب

      لاتوجد ولا شركة عربية في هذا المعرض
      عليه العوض ومنه العوض

اقرأ ايضاً