العدد 4440 - الأحد 02 نوفمبر 2014م الموافق 09 محرم 1436هـ

خطوة موفقة

يونس منصور Younis.Mansoor [at] alwasatnews.com

رياضة

خطوة أخرى موفقة قام بها اتحاد الكرة بالتوقيع على عقد «شراكة وتعاون ورعاية» مع قنوات أبوظبي الرياضية لمدة 3 سنوات تقوم بموجبه الأخيرة برعاية منتخب البحرين الأول ومسابقتي دوري الدرجة الأولى وكأس الملك.

وتأتي هذه الخطوة في إطار بحث اتحاد الكرة عن تسويق «منتجاته» والبحث عن زيادة موارده المالية وتوفير أفضل الأجواء ومحاولة منه للوصول للمثالية التي يمكن معها النجاح في عمله لخدمة الكرة البحرينية.

والأهم في هذه الخطوة هو ما عبر عنه رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة في المؤتمر الصحافي بقوله «هناك جوانب كثيرة في الاتفاقية بشأن المسابقات المحلية وحقوق الأندية التي سيحاول الاتحاد تقديم الدعم المستحق لها من خلال هذه الرعاية»، وفي المقابل فإن رئيس قنوات أبوظبي الرياضية يعقوب السعدي قال خلال المؤتمر ذاته «بالنسبة للمباريات المحلية فإن الصورة لم تتضح حتى الآن وسيتم التنسيق بهذا الشأن ووضع خطة متكاملة وبرنامج زمني وخصوصاً أن مدة الرعاية ستكون لمدة 3 سنوات».

ولم يكشف خلال مؤتمر الإعلان الرسمي عن جميع التفاصيل الخاصة بعقد الرعاية وخصوصا المالية، ليعود السؤال «ما هي حصة الأندية من هذه الرعاية ونسبتها؟»، ونزيد عليه بعض الأسئلة في هذا الجانب من قبيل ما هي المعايير التي على أساسها سيوزع اتحاد الكرة حصص الأندية؟، ومتى ستستلم حصصها لتستفيد منها في الإيفاء بالتزاماتها ومصاريفها؟، وللحصول على إجابات دقيقة على هذه الأسئلة علينا الانتظار إما بالكشف عن تفاصيل عقد الرعاية من قبل اتحاد الكرة، أو من خلال الوقت الكفيل بالكشف عن جدوى هذه الخطوات.

إقرأ أيضا لـ "يونس منصور"

العدد 4440 - الأحد 02 نوفمبر 2014م الموافق 09 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:55 ص

      الاهم المبلغ

      اهم ما في الخطوة هو مبلغ الرعاية وكم سيستفيد الاتحاد منه والاندية ما هو نصيبها ويجب على الاتحاد ان يوزع المبلغ على الاندية كلها وجميعا

    • زائر 2 | 6:09 ص

      نقل المباريات

      نتمنى نقل المباريات على أبوظبي بدل قناة البحرين لانها لا تملك شيئا تضيف للدوري

    • زائر 1 | 3:50 ص

      الله يتمم بخير

      الله يتمم بخير وان شاء الله نشوف الاحسن في البحرين ويدخل الاحتراف في الكرة ونتطور

اقرأ ايضاً