العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ

ميا لاف

أصبحت الجمهورية، ميا لاف، أول امرأة سوداء يتم انتخابها في تاريخ الكونغرس الأميركي، وتصدرت النائبة الجديدة عن ولاية يوتا (غرب الولايات المتحدة) عناوين الصحف الأميركية الصادرة يوم الأربعاء (12 نوفمبر 2014) وذلك بعد فوزها في انتخابات الكونغرس وانتزاعها مقعد الديمقراطي المنتهية ولايته بعد منافسة شديدة بينهما.

وقالت لاف بعد فوزها إن «الكثير من المتشائمين قالوا إن يوتا لن تنتخب أبداً امرأة سوداء جمهورية... إلى الكونغرس». وأضافت «يوتا لم تقم بذلك فحسب، بل نحن أول من يفعل ذلك».

- وُلدت ميا لاف في 6 ديسمبر 1975، في منطقة بروكلين بمدينة نيويورك الأميركية، لأبوين من هايتي هاجرا إلى الولايات المتحدة في سبعينيات القرن الماضي.

- قالت عن سيرتها الذاتية أن والدها اضطر أحياناً إلى اتخاذ وظيفة ثانية وحتى تنظيف مراحيض لتأمين حاجات أسرته وتسديد الأقساط المدرسية لأولاده.

- تلقت تربية كاثوليكية إلا أنها انضمت بعدها إلى طائفة المورمون قبل أن تلتقي زوجها جيسون لاف وهو أبيض من المورمون.

- درست في جامعة هارتفورد الأميركية، وحصلت منها على شهادة بكالوريوس في الفنون الجميلة.

- في العام 2003، فازت بمقعد في مجلس بلدية ساراتوغا سبرينغز (50 كلم جنوب مدينة سالت لايك) بولاية يوتا.

- تولت رئاسة بلدية ساراتوغا سبرينغز بين يناير 2010 ويناير 2014.

- لفتت الأنظار عندما اعتلت المنصة خلال مؤتمر الحزب الجمهوري في تامبا (ولاية فلوريدا) في العام 2012، وآنذاك اختير ميت رومني (أيضاً من المورمون) مرشحاً للحزب في الانتخابات الرئاسية.

- وقالت آنذاك في خطابها في المؤتمر: «والداي هاجرا إلى الولايات المتحدة وبحوزتهما عشرة دولارات لأنهما كانا على قناعة بأن أميركا التي سمعا عنها موجودة». وأضافت «في الأوقات الصعبة لم يعتمدا على الحكومة... بل على نفسيهما».

- في العام 2012، خاضت انتخابات الكونغرس ولكنها فشلت في دخول المجلس بفارق أقل من 800 صوت.

العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً