العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ

«الحواج» تمزج الفن بعبق العطور بأنامل الفنانة الفرنسية مارتين ميكاليف

القناني تتحول إلى تحف فنية خلال معرض الجواهر

تشارك «الحواج» كعادتها هذا العام بأحدث تشكيلاتها من العطور من مختلف العلامات التجارية العالمية في معرض الجواهر العربية 2014.

لكن ما يميز هذا العام كما يقول المدير العام ونائب رئيس مجلس إدارة «الحواج» عبدالوهاب الحواج هي تناغم الفن مع العطور والروائح العبقة بلمسات أنامل الفنانة الفرنسية مارتين ميكاليف والتي كانت في ضيافة «الحواج» لعدة مرات سابقاً لتقوم برسم السعادة على وجوه زبائن «الحواج» بما تقوم به من رسم وتلوين لتصاميم رائعة على زجاجات عطور «ميكاليف» الفرنسية الساحرة.

ويقول الحواج «المعرض اكتسب شهرة كبيرة في الوطن العربي ونلاحظ زيارة كثيفة من الزوار من خارج البحرين وهذا يلعب دوراً في إنعاش التجارة والاقتصاد ولذلك نحن نشجع المعرض».

وعن مشاركة الحواج في معرض هذا العام أوضح «في شركة الحواج نحاول في المعرض طرح قطع جديدة ومن الأشياء التي نهتم بها الماركات العالمية التي نمثلها سواء الساعات والعطورات».

وقال «ستكون في ضيافتنا في المعرض الفنانة الفرنسية المشهور من جنوب فرنسا مارتين ميكاليف ووجودها مهم جداً من خلال إبراز فن الرسم على العطور، إذ سيتاح للزبائن الالتقاء بها ويمكنها الرسم على العطور والكتابة عليها».

وأضاف «نحاول أن نثري المعرض بهذه الخطوة ونضفي جواً من البهجة».

طرح عطور لأول مرة خلال المعرض

كما أشار أن «الحواج» ستطرح عطور جديدة تطرح لأول مرة كعادتها خصيصاً بمناسبة معرض الجواهر العربية ومثلاً سيتم طرح عطر مرسيدس جديد لأول مرة واسم «كلوب» وعطورات «مونتيل» ومن شركة «اتكنسول» وهي شركة عالمية جديدة وستنزل عطور لأول مرة خلال المعرض.

وأشار إلى حرص «الحواج» على عرض العطور التي تتناغم مع المجوهرات خلال معرض الجواهر العربية مثل «بولغاري» و»كارتير» بإضافة عطور تعطي لمسة.

إصدارات جديدة من الساعات

أما بالنسبة للساعات فأوضح الحواج أن هذا العام سيشهد إصدار ساعات جديدة من «مونتانا» وساعات «لامبورغيني» و»تشارلز جوردان».

وقال الحواج «نستطيع أن نعتبر معرض الجواهر العربية يعتبر بمثابة المهرجان ويخلق جو من المرح ولقاء اجتماعي وهذا يعد فرصة طيبة».

فروع جديدة

وسيشهد جناح «الحواج» في معرض الجواهر العربية حضور ممثلين عن الماركات العالمية التي تمثلها الحواج من المكاتب الرئيسية لهذه الشركات. وفي معرض رده على سؤال بشأن مبيعات «الحواج» أشار عبدالوهاب الحواج إلى تحسن في المبيعات هذا العام في وقت تعمل فيه المجموعة إلى رفع عدد فروعها إلى نحو 12 فرعاً بإضافة فرع جديد في مدينة المحرق

مكونات العطور العربية تحظى بترحيب أوروبي

وفي إطار نظرته إلى تطورات الأذواق في العطور، أشار الحواج إلى تقبل المنتجين العالمين للمكونات المستخدم في العطور العربية والتي تتميز بروائحها الفواحة والقوية، إذ يرى أن هناك استخدام متزايد من قبل الشركات العالمية لهذه المكونات.

وقال الحواج «هناك ميل إلى العطور التي تميل إلى العطور العربية وحتى الأوروبيين أصبحوا يحبون العطور العربية في وقت سابق لم يكن مثلاً العود والزيوت محبباً بصورة مناسبة إلا أن الصورة تغيرت حالياً».

وتابع «لو رجعنا للأصول سنجد أن معظم العطور ترجع للمكونات التي تفضل واشتهرت لدى العرب مثل العود والصندل».

وأشار إلى أن ثقافة العطور ضاربة في الجذور التاريخية في العالم العربي وهذا ما ظهر بجلاء بتعاليم الدين الإسلامي السمحة بالتطيب.

العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً