العدد 4458 - الخميس 20 نوفمبر 2014م الموافق 27 محرم 1436هـ

البديل العماني سعيد سالم يهزم الكويت ويحرمها من التأهل

الإمارات تجدد تفوقها على العراق

فرحة لاعبي الإمارات بهدف مبخوت الثاني   -afp
فرحة لاعبي الإمارات بهدف مبخوت الثاني -afp

حققت عمان فوزا تاريخيا على الكويت صاحبة الرقم القياسي (10 ألقاب) 5/صفر ثلاثية منها للبديل سعيد سالم اليوم (الخميس) في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية وحرمتها بالتالي من التأهل إلى نصف نهائي كأس الخليج الثانية والعشرين المقامة في الرياضة حتى 26 الجاري.

وسجل عبدالعزيز المقبالي (44 و89) وسعيد سالم (45+2 و47 و59) الأهداف فأنهت عمان الدور الأول في صدارة المجموعة بعد تعادلها مع الإمارات صفر/صفر، ومع العراق 1/1، فيما وقف رصيد الكويت عند 4 نقاط من فوزها على العراق 1/صفر وتعادلها مع الإمارات 2/2.

والفوز هو الثالث لعمان على الكويت بعد 2002 (3/1) و2007 (2/1) مقابل 9 هزائم و5 تعادلات.

فعلى استاد الأمير فيصل بن فهد في الملز، قدمت الكويت وعمان أسوأ شوط في البطولة حتى تسجيل هدفين متأخرين.

ووقعت الكويت في المحظور الذي كان فييرا يريد تجنبه بعد كرة طويلة من الجهة اليسرى في منتصف الملعب استقبلها عبدالعزيز المقبالي وهرب من المدافعين مساعد ندا وخالد محمد إبراهيم وسددها قوية ارتطمت بيدي الحارس نواف الخالدي وأكملت طريقها إلى الشباك هدفا أول (44). وتمددت عمان إلى المنطقة الكويتية وبعد عدة تمريرات قصيرة في اليمين واليسار أرسلت كرة عرضية من الجهة اليمنى ارتمى الخالدي وأبعدها فوصلت إلى سعيد سالم بديل محمد علي السيابي فأعادها بهدوء ومن دون رقابة إلى الشباك مسجلا الهدف الثاني لعمان من أول لمسة للكرة (45+2).

وفي مستهل الشوط الثاني، فاجأ العمانيون الكويت بالهدف الثالث اثر عرضية من الجهة اليمنى أفلتت من مساعد ندا ووصلت إلى البديل سعيد سالم الذي استقبلها بيمناه وتابعها بالقدم ذاتها على يسار الحارس حميد القلاف، بديل الخالدي (48).

وكاد المقبالي يضيف الرابع بعد انفراد لكنه تهاون في التسديد وأطلق كرة خفيفة أبطل القلاف مفعولها (51).

وبعد خروج خاطئ للحارس القلاف إلى خارج منطقته في مواجهة المقبالي، ارتدت الكرة إلى سعيد سالم فأكمل «الهاتريك» الشخصي وسجل الهدف الرابع لعمان. وفي الدقيقة قبل الأخيرة، تلقى المقبالي كرة مرفوعة من الجهة اليسرى تابعها برأسه على يسار القلاف (89).

الإمارات × العراق

في المباراة الثانية، جدد منتخب الإمارات حامل اللقب تفوقه على وصيفه العراقي وتغلب عليه 2/صفر على استاد الملك فهد الدولي بالرياض. وسجل علي مبخوت الهدفين في الدقيقتين 50 و62.

وفي نصف النهائي الأحد تلعب الإمارات مع السعودية متصدرة المجموعة الثانية، وعمان مع قطر. وتأثر منتخب العراق بغياب لاعبين بارزين هما ياسر قاسم وعلي عدنان بسبب عدم سماح فريقيهما سويندن تاون الانجليزي وريزا سبور التركي على التوالي بالاستمرار في البطولة. كما افتقد منتخب العراق في الدورة هدافه يونس محمود بسبب الإصابة، فكان خط هجومه ضعيفا في المباريات الثلاث.

وبعد دقائق أولى حذرة من الطرفين، بدأت تمريرات صانع العاب منتخب الإمارات وأفضل لاعب في «خليجي 21» عمر عبدالرحمن تشكل قلقا على مرمى الحارس العراقي جلال حسن.

دفع مدرب منتخب الإمارات مهدي علي بمحمد عبدالرحمن (شقيق عمر) وحبيب الفردان بدلا من إسماعيل الحمادي وخميس إسماعيل على التوالي مطلع الشوط الثاني بحثا عن التسجيل لان التعادل كان سينهي مشواره في الدورة بعد إن انتهى الشوط الأول لمباراة عمان والكويت المقامة بالتوقيت ذاته بتقدم الأولى بهدفين.

لكن تعليمات مدرب العراق حكيم شاكر منعت الإماراتيين من مواصلة سيطرتهم على المجريات، فلم يعد الحذر مجديا لان نتيجة المباراة الثانية حتمت فوز العراق أو الإمارات للحاق بركب نصف النهائي.

وترجم المنتخب الإماراتي أفضليته بهدف رائع لعلي مبخوت اثر كرة صاروخية من نحو 25 مترا استقرت في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى جلال حسن (50). وهو الهدف الثالث لمبخوت في الدورة بعد أن هز شباك الكويت مرتين. تاه العراقيون بعد الهدف، ولم يحصلوا على الوقت الكافي لتنظيم صفوفهم لان احمد خليل خطف كرة مررت خطأ بين المدافعين ومررها إلى علي مبخوت المنطلق إلى داخل المنطقة فسددها من فوق الحارس مسجلا الهدف الثاني (62). ورفع مبخوت رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 4 أهداف.

الكرة في طريقها لمرمى الكويت هدفا لعمان -afp
الكرة في طريقها لمرمى الكويت هدفا لعمان -afp

العدد 4458 - الخميس 20 نوفمبر 2014م الموافق 27 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 11:16 ص

      عمان

      كفو عليكم يا أبناء السلطان

    • زائر 5 | 6:30 ص

      كويتي صريح

      أول شي اقول الف الف مبروك الفوز وتأهل المنتخب العماني الشقيق و يستاهلون كل خير أهل السلطنه العمان !!وثاني شي المنتخب الكويتي لم يلعب عدل كان يلعب عادي أمله التعادل بين الامارات و العراق و هذا أكبر خطأ و اقول الف مبروك إللي ياخذ الكأس

    • زائر 3 | 1:54 ص

      يستاهلون

      الفريقين يستاهلون لانهم يعتمدون على لاعبينهم الوطنيين مو الم..

    • زائر 4 زائر 3 | 2:38 ص

      عجب !!!!

      الله يشفيك ويساعدك

    • زائر 1 | 10:06 م

      فضيحة

      فضيحة كبيرة وسقوط مدوي للكرة الكويتية

    • زائر 2 زائر 1 | 1:53 ص

      تطور عماني

      وليس فشل كويتي. الى الامام عمان في كل المجالات.

اقرأ ايضاً