العدد 4458 - الخميس 20 نوفمبر 2014م الموافق 27 محرم 1436هـ

فيتل يحل محل ألونسو بفريق فيراري لـ 3 أعوام

أعلن فريق فيراري الإيطالي الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 أمس (الخميس) أن بطل العالم 4 مرات الألماني سيباستيان فيتل سيحل محل بطل العالم السابق الاسباني فيرناندو ألونسو بصفوف الفريق بداية من الموسم المقبل.

وانضم فيتل، بطل العالم من العام 2010 وحتى العام 2013 مع فريق ريد بول، لفريق فيراري بعقد يمتد لثلاثة أعوام. وقال فيتل: «سأمضي المرحلة التالية من مشواري الرياضي مع فريق فيراري، وهذا الأمر بالنسبة لي يعني تحقيق حلم العمر». وأضاف مشيرا إلى مواطنه مايكل شوماخر الذي أحرز 5 ألقاب من ألقابه القياسية السبعة في بطولة العالم مع فريق فيراري «عندما كنت طفلا، كان مايكل شوماخر في سيارته الحمراء هو مثلي الأعلى. ويا له من شرف عظيم بالنسبة لي أن أحظى أخيرا بالفرصة لقيادة سيارة فيراري».

وبذلك ينضم فيتل (27 عاما) في فيراري إلى بطل سابق آخر للعالم وهو الفنلندي كيمي رايكونن خلال موسم 2015. وقال مدير فريق فيراري ماركو ماتياتشي: «وفقا لمعايير فورمولا 1، يمثل سيباستيان فيتل مزيجا فريدا من الشباب والخبرة. كما أنه يجلب معه ذلك الحس من روح الفريق الذي سيثبت قيمته الكبيرة عندما، إلى جانب كيمي، يواجه التحدي الذي ينتظرنا مع سعينا للعودة إلى الصدارة من جديد في أسرع وقت ممكن».

أما ألونسو (33 عاما) فقد انضم إلى فيراري منذ 5 أعوام، محرزا ألقاب 11 سباقا ومعتليا منصة التتويج 44 مرة خلال تلك الفترة. وأوضح فيراري أن قرار الانفصال عن ألونسو، الذي مازال يتبقى لديه عامان في عقده، جاء «بتراضي الطرفين». ويأتي تأكيد رحيل ألونسو عن فيراري أمس بعد أشهر من الشائعات التي ترددت حول مستقبله، وقد رشح السائق الاسباني للعودة إلى فريقه السابق ماكلارين. أما فيتل فقد أعلن عن رحيله عن ريد بول منذ الشهر الماضي. ويقود ألونسو، بطل العالم في عامي 2005 و2006 مع فريق رينو، سيارة فيراري للمرة الأخيرة يوم الأحد المقبل في سباق الجائزة الكبرى بأبوظبي. وقال ألونسو: «كان قرارا صعبا، ولكنني فكرت فيه مليا من البداية للنهاية. وكان حبي لفيراري هو أكثر ما أوليته اعتباري». وأضاف السائق الإسباني: «لطالما كنت محظوظا باتخاذ قراراتي بنفسي حول مستقبلي، وهذا ما حدث معي هذه المرة أيضا».

العدد 4458 - الخميس 20 نوفمبر 2014م الموافق 27 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً