العدد 4458 - الخميس 20 نوفمبر 2014م الموافق 27 محرم 1436هـ

حققنا الأهم بالوصول لنصف النهائي وهدفنا القادم التأهل للنهائي

جميع المنتخبات تعاني مشاكل هجومية... رئيس الاتحاد القطري:

وصف رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة تأهل منتخب بلاده للدور نصف النهائي من دورة كأس الخليج العربي 22 المقامة حالياً في العاصمة السعودية (الرياض) بالمهم، إذ قال: « التأهل مهم بالنسبة لنا فقد كان أحد الأهداف التي وضعناها للدور الأول من الدروة»، وأضاف «المستوى كان جيدا بصورة عامة، ولكن عدم استغلال الفرص التي سنحت للاعبين سبب نوعا من عدم الارتياح للجماهير القطرية، وأنا واثق من أن المنتخب سيظهر بصورة أفضل بنصف النهائي، وذلك لأن مباريات نصف النهائي تختلف عن مباريات دوري المجموعات التي تلعب بحسابات مختلفة».

وتابع رئيس الاتحاد القطري بالقول: «أتفق مع الجماهير والمحليين الذين يقولون إن المنتخب تأثر بالغيابات على المستوى الهجومي، لكن الدور الذي يقوم به المدرب وجهازه الفني واضح من ناحية انضباط اللاعبين التكتيكي في المباريات الثلاث بدوري المجموعات «.

وعن عدم تمكن المنتخب من تسجيل أي هدف في المباراتين السابقتين قال: « تسجيل الأهداف يعتمد بالدرجة الأولى على التوفيق ومن ثم مهارة اللاعبين، وكل ما أتمناه هو أن يكون المهاجمون في تركيزهم بنصف النهائي من أجل تقديم مباراة كبيرة تليق بالمنتخب ويحققوا الانتصار الذي يقودهم للمباراة النهائية في الدورة».

وأضاف: «المنتخب بحاجة إلى تسجيل هدف في نصف النهائي لكي تعود الثقة للمهاجمين وبقية اللاعبين، وبعدها ستتغير صورة المنتخب الهجومية بالتأكيد»، ثم قال: «جميع المنتخبات لديها ضعف في التسجيل لكن في نظري بأن منتخبنا يصنع الفرص وهذا المهم والأهداف ستأتي بلا شك، فمن ناحية الإحصائيات يعد منتخبنا أفضل منتخب من ناحية صناعة الفرص المحققة للتسجيل وإيقاف محاولات الخصم لصنع الفرص، ولكن اللقب يعترف بمن يفوز ويحرز الأهداف من أجل التأهل، كما أن المنتخب الراغب في تحقيق اللقب عليه أن لا يتعذر بالغيابات».

وكشف رئيس الاتحاد القطري عن هدف منتخب في الدور نصف النهائي بقوله «في الدور قبل النهائي نهدف ونطمح للفوز والوصول للمباراة النهائية».

وفيما يتعلق بأحقية منتخبه في التأهل أوضح «المنتخب قدم مباريات قوية، والمباراة الأخيرة أمام البحرين كانت صعبة نظراً للظروف التي سبقت المباراة وجعلت من الضغط كبير على اللاعبين في ظل توافر حظوظ للمنتخبات الأربعة بالمجموعة، ففي السابق كان الجميع يعتقد بأن المنافسة ستنحصر بين ثلاثة منتخبات، لكن المنتخب اليمني أثبت بأنه فريق قوي ومنظم ومن المنتخبات التي نافست على التأهل لنصف النهائي، ونجحنا في تحقيق المطلوب وهو التأهل لنصف النهائي».

وإذا ما كان اتحاد الكرة القطري سيعيد النظر في الجهاز الفني بعد كأس الخليج قال: «لحد الآن المنتخب يسير بما هو مخطط له فقد تأهل للدور نصف النهائي وهذا أحد الأهداف التي كان مخطط لها، بالإضافة إلى إعداد اللاعبين لبطولة آسيا وتصفيات كاس العالم والنتائج دائما ما تعطي دافع للاعبين».

العدد 4458 - الخميس 20 نوفمبر 2014م الموافق 27 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً