العدد 4458 - الخميس 20 نوفمبر 2014م الموافق 27 محرم 1436هـ

يدنا تخسر من قطر وتلاعب باكستان على برونزية آسيا للشواطئ

شراعنا يختتم مشاركته وطائرتنا تهبط قبل الدور 16

لحظة وصول عسكر لبوكيت
لحظة وصول عسكر لبوكيت

خسر منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية أمام المنتخب القطري «ثالث العالم» في الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية الرابعة للألعاب الشاطئية في اللقاء الذي جرى في تمام الرابعة من عصر يوم أمس على ساحل كارون بجزيرة بوكيت.

واستطاع منتخبنا الوطني من تقديم مباراة ممتازة أمام المنتخب القطري ثالث العالم في آخر مشاركة له في بطولة العالم على الرغم من الخسارة بنتيجة 2/صفر في لقاء الدور نصف النهائي الذي أقيم يوم أمس في ملاعب كارون بجزيرة بوكيت.

وبان واضحا فارق الخبرة والبنية الجسمانية بين لاعبي منتخبنا المتجدد ولاعبي المنتخب القطري فكان الفارق في النتيجة وخصوصا في شوط المباراة الأول الذي انتهى بنتيجة 21/14 لمصلحة العنابي القطري، أما شوط المباراة الثاني فقد كان أفضل فنيا من قبل لاعبي منتخبنا فكانت النتيجة قريبة بين المنتخبين ولم تتعد 4 أهداف في أفضل أوقات المنتخب القطري حتى انتهى الشوط بنتيجة 16/13.

لم يوفق دفاع منتخبنا الوطني في التعامل مع الهجوم القطري بفضل فارق البنية والطول الذي صب في مصلحة منتخب قطر بلعب الكرات العالية فوق المدافعين كما فعل المنتخب الباكستاني يوم أمس الأول في ختام دور المجموعات.

يلعب منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم غدا (السبت) ضد المنتخب الباكستاني الذي خسر أمام المنتخب العماني في نصف النهائي أمس بنتيجة 2/صفر وذلك في تمام الساعة 3.00 عصرا بتوقيت مملكة تايلاند، إذ تنص لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة اليد أن يلعب الفريقين الخاسرين في الدور نصف النهائي لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع للوصول لتصنيف ثابت لتوزيع المجموعات في البطولات المقبلة سواء على مستو الأندية أو المنتخبات.

عسكر يصل إلى بوكيت

وصل الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر لجزيرة بوكيت لحضور ما تبقى من منافسات منتخباتنا الوطنية في البطولة، ولدى وصوله اطمأن عسكر على أوضاع ونتائج المنتخبات المشاركة في البطولة متأملا أن يحصد ما تبقى من منتخباتنا المتبقية في دائرة المنافسة الميداليات الملونة.

ودائما ما يحرص عبدالرحمن عسكر على الوقوف على احتياجات المنتخبات الوطنية في استحقاقاتها الخارجية ودائما ما يحرص على البقاء قريبا منها سواء عبر الحضور الشخصي لمتابعة الأمور أو عبر الاتصال المباشر والدائم مع أي بعثة تمثل مملكة البحرين.

الطائرة الشاطئية تفقد التأهل وخروج الشراع

حقق منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية (B) فوزا ثمينا على منتخب المالديف صباح يوم أمس بنتيجة 2/صفر الأمر الذي ساهم في تأهل منتخبنا الوطني (B) لنصف الدور الستة عشر بعد أن فاز في المباراة قبل الأخيرة على المنتخب التايلندي المستضيف ليحل ثالثا في ترتيب مجموعته وحيث أن اللوائح تنص على أن يلعب صاحبي المركز الثاني والثالث بنظام التقاطع لإكمال عقد دور الستة عشر بعد تأهل أصحاب المراكز الأولى، فيما تأهل منتخبنا الوطني (A) من منافسات البطولة بعد فوزه في المباراة الماضية على إيران بنتيجة 2/1 وانسحاب منتخب أفغانستان، وكانت هزيمة المنتخب التايلندي أمام المنتخب الياباني المصنف عالميا بنتيجة 2/1 التي كانت كفيلة بتأهل منتخبنا الوطني (A) للمباراة المرجحة لتكميل عقد دور الستة عشر، وذلك يوم أمس في تمام الساعة 9.45 على الملاعب الخارجية على شاطئ كارون.

وفي الدور التكميلي لعقد الستة عشر لعب منتخبنا الوطني (B) في الساعة 1.45 من ظهر أمس أمام المنتخب الفيتنامي وكانت النتيجة 2/1، في حين لعب منتخبنا الوطني (A) أمام الصين وكانت النتيجة 2/صفر لمصلحة الصين، وبهذاه النتائج يكون موقف منتخبينا (A وB) توديع منافسات البطولة بشكل نهائي.

لعبت منتخباتنا الوطنية للكرة الطائرة الشاطئية (A وB) خلال مشوارها التمهيدي قبل مباراة أفغانستان والمالديف ثلاثة لقاءات في مشوار الدور التمهيدي حتى قبل انطلاق هذه المباراة إذ خسرا لقاءين وفازا في واحد وكانت آخر لقاءاتهم يوم أمس الأول ضمن البطولة الآسيوية الرابعة للألعاب الشاطئية يوم أمس إذ لعب منتخبنا الوطني (A) والذي يمثله كلا من حسن عقيل وعلي مرهون مع المنتخب التايلندي المستضيف وفاز منتخبنا الوطني هذا اللقاء بنتيجة (2/صفر)، فيما لعب منتخبنا الوطني (B) والذي يمثله صادق عبدالمحسن ومحمد حماد مع المنتخب الإيراني وأسفرت نتيجته عن فوز منتخبنا الوطني بنتيجة (2/1).

أنهى منتخبنا الوطني للشراع منافساته في البطولة الآسيوية الرابعة للألعاب الشاطئية يوم أمس بعد أن قدم الأداء الجيد في سباقات البطولة بقيادة المدرب التونسي قاسم آل جميع وعلى الرغم من عدم تحقيق منتخب الشراع لأي ميدالية في البطولة إلا أن النتائج كانت مرضية بالنسبة للمدرب آل جميع قياسا بالظروف التي مرت على الفريق.

وجاءت نتائج منتخبنا الوطني للشراع بشكل مرضٍ إذ جاء اللاعب عبدالله جناحي في المركز الرابع في سباق الليزر ستاندر فيما حل إبراهيم الدوسري في المركز التاسع من أصل 11 متسابقا، في حين حل اللاعب البحريني الناشئ خالد شويطر في المركز 10 بين 15 متسابقا في سباق الأوبتيموس للناشئين واختتم اللاعبين مهنا الدوسري ومصطفى جناحي مشاركة منتخبنا الوطني للشراع في سباق الهوبي المفتوح بعد أن حل في المركز السادس على المستوى الآسيوي.

كمال الأجسام يدخلون مرحلة الوزن

دخل منتخبنا الوطني لكمال الأجسام مرحلة الوزن استعدادا لخوض غمار منافسات التحكيم السري المعتاد في البطولة الآسيوية للألعاب الشاطئية، إذ سيدخل منتخبنا الوطني لكمال الأجسام منافسات التحكيم السري اليوم على أن يدخل لمرحلة العرض العلني يوم غد في الساحة المفتوحة المخصصة لذلك على شواطئ كارون في جزيرة بوكيت.

ويمثل مملكة البحرين من الاتحاد البحريني لرفع الأثقال وبناء الأجسام وفد برئاسة باسم الجنيد واللاعبين ياسين محمد موسى، محمد حسن سرور، خالد جاسم عبدالعزيز وعلي محمد علي.

يجدر الذكر بأن رئيس الاتحاد البحريني لتربية لرفع الأثقال وبناء الأجسام البدنية نائب رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام رئيس الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة وصل يوم أمس الأول لجزيرة بوكيت لحضور منافسات لعبة كمال الأجسام في البطولة.

في المقابل تنطلق صباح هذا اليوم منافسات منتخبنا الوطني في مسابقة ألعاب القوى بالمشاركة في منافسات الجري للمسافات الطويلة التي يتميز بها الاتحاد البحريني لألعاب القوى.

وكانت البعثة الإدارية والفنية لألعاب القوى برئاسة محمد الغنيم ودلال سلامة ومادن الوناس قد تابعت كل الأمور المتعلقة بالمنتخبات الوطنية المشاركة في البطولة بتنظيم زيارات ميدانية يومية لكل المنتخبات في تدريباتها والوقوف على احتياجاتها وعلى رأسها بعثة منتخبنا الوطني لألعاب القوى.

من لقاء منتخبنا وقطر في بطولة الشواطئ
من لقاء منتخبنا وقطر في بطولة الشواطئ

العدد 4458 - الخميس 20 نوفمبر 2014م الموافق 27 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً