العدد 4459 - الجمعة 21 نوفمبر 2014م الموافق 28 محرم 1436هـ

«الغرفة» تبحث تطوير الاستثمارات مع جمهورية موريشيوس

وفد جمهورية موريشيوس في ضيافة «الغرفة»
وفد جمهورية موريشيوس في ضيافة «الغرفة»

الوسط - المحرر الاقتصادي 

21 نوفمبر 2014

بحثت غرفة تجارة وصناعة البحرين، فرص الاستثمار مع وفد تجاري من جمهورية موريشيوس، وسط تأكيدات هذا الأخير على تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع مملكة البحرين.

وكان كل من النائب الثاني لرئيس الغرفة جواد الحواج والرئيس التنفيذي نبيل آل محمود، قد عقدا ببيت التجار مع عدد من رجال الأعمال والمستثمرين في موريشيوس، بغرض تكثيف التعاون المتبادل بين الجانبين.

وبيّنت الغرفة، أن زيارة الوفد شهدت حضوراً لافتاً من جانب أصحاب الأعمال البحرينيين، حيث قدم أعضاء الوفد عروضاً عن فرص ومجالات التعاون في العديد من المجالات الاقتصادية كالأغذية وخاصة السكر والمأكولات البحرية والألبسة والمفروشات والمنسوجات والمجوهرات وسبل تنميتها وتعزيزها مع البحرين.

وأضافت «بيّن الوفد بأن جمهورية موريشيوس تُعد بموقعها الجغرافي المتميز بمثابة حلقة وصل بين قارتي آسيا وإفريقيا، كما أن منتجاتها التي تصدرها إلى العديد من دول الخليج العربي وأوروبا والولايات المتحدة الأميركية تُعد ذات جودة عالية، وتطرق إلى تميز قوانين الاستثمار في موريشيوس من حيث انخفاض معدلات الضرائب، وسهولة إجراءات البدء في المشروعات التجارية إضافة إلى السماح بامتلاك المستثمرين للمشاريع بالكامل دون الحاجة لشركاء محليين».

وشددت الغرفة من جانبها، على اهتمامها بتحقيق كل ما من شأنه الدفع بتطوير العلاقات التجارية المشتركة بين البلدين، وبكل ما يخدم تطوير علاقات الشراكة والتعاون بين قطاعات الأعمال في البلدين، مشيرةً إلى ضرورة السعي إلى خلق شراكة إستراتيجية بين الجانبين، ومعربةً عن أملها بأن تكون هذه الزيارة بادرة جيدة لفتح آفاق واعدة من التعاون الاستثماري بين البلدين في المجالات الاقتصادية كافة.

وأعربت في الوقت ذاته عن اعتزازها وتقديرها بمشاركة التجار وأصحاب الأعمال في البحرين من خلال حضورهم الفاعل للقاءات الثنائية مع الوفد، معتبرةً أن هذه الزيارة وما تضمنته من لقاءات ثنائية كانت فرصة جيدة للتعريف بالإمكانيات والفرص الاستثمارية المتوافرة في البلدين.

العدد 4459 - الجمعة 21 نوفمبر 2014م الموافق 28 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً