العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ

إقبال جيد من الناخبين في «خامسة العاصمة»

تقدمهم رئيس مجلس الشورى علي الصالح

فترات التصويت شهدت تفاعلاً من الناخبين خصوصاً مع سهولة الوصول إلى موقع المقر
فترات التصويت شهدت تفاعلاً من الناخبين خصوصاً مع سهولة الوصول إلى موقع المقر

إقبال جيد ومتوقع شهده مركز الاقتراع الخاص بالدائرة الخامسة من محافظة العاصمة والمكونة من مناطق الماحوز والسقية وأبوعشيرة والزنج والبلاد القديم «13 مجمعاً»، وشهدت غالبية فترات التصويت تفاعلاً جيداً من الناخبين خصوصاً مع سهولة الوصول لموقع المقر والمركز والتنظيم الجيد الذي كان عليه والتعاون الكبير من جميع الأطراف المعنية بالعملية الانتخابية.

وتنافس على مقعد الدائرة 9 مرشحين ما يؤكد صعوبة المنافسة بينهم في ظل تشتت الأصوات.

وكان من أبرز المتواجدين والمصوتين في مركز الاقتراع رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح وعضوة المجلس بهية الجشي، والوزير السابق منصور بن رجب إلى جانب بعض الشخصيات من المجتمع البحريني.

وشكلت الأجواء الخارجية في محيط المركز والمقر أجواءً تنافسية كبيرة بين فرق عمل المترشحين الذين حاولوا بشتى الطرق استمالة رأي وميول الناخبين من خلال تواجدهم على طول الطريق الموصل لموقع المركز، ووزعت فرق العمل «بوسترات» وبرامج العمل إلى جانب بعض المأكولات والمشروبات، ولم تتوقف تحركات فرق عمل المرشحين عند هذا الحد، إذ كانت سياراتهم تعمل غالبية الوقت بجلب الناخبين وتوصيلهم لمقر المركز.

وقال رئيس المركز القاضي عبدالعزيز علي الجابري إن المركز لم يسجل أية حالة اعتراض سواء من قبل المترشحين أو وكلائهم ولا الناخبين في ظل السهولة التي تميزت بها عملية الاقتراع والتصويت، مشيراً إلى عدم تسجيل مخالفات في هذا الجانب.

وأكد سلاسة العملية الانتخابية خصوصاً مع الإقبال الجيد والمتوقع من المواطنين، مشيداً بالتعاون الكبير الذي أبداه الجميع لأداء هذا الواجب الوطني، وقال «وفرنا كل ما نستطيع توفيره للمواطنين لأداء واجبهم بسهولة ويسر».

وبشأن حجم المشاركة والإقبال في هذا المركز قال الجابري إن الإقبال كان جيداً منذ بداية فتح أبواب المركز وسط مشاركة واسعة من جميع أطياف المجتمع سواء كانوا الشباب أو من كبار السن، مشيراً إلى الإقبال الكبير في الفترة الصباحية قبل أن يهدأ ويقل خلال الفترة المسائية، واصفاً إياه بالطبيعي في مثل هذه العملية.

من جانبه، عبر نائب رئيس نادي المحرق الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة الذي أدلى بصوته في مقر المركز عن اعتزازه وفخره بالمشاركة في العملية الانتخابية، معتبراً ذلك واجب وطني ويجب المحافظة عليه خصوصاً مع الحق الذي كفله دستور المملكة، وقال راشد بن عبدالرحمن بغض النظر عن المنافسة والفوز بالمقعد البرلماني فإن الإقبال الكبير من المواطنين سواء بالترشيح أو الترشح يعتبر مشاركة فاعلة أكدت تمسكهم بحقهم الدستوري.

العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:05 ص

      متي الانتخابات

      شباب متي الانتخابات خلونا انروح رحم الله والديكم؟

اقرأ ايضاً