العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ

«سادسة المحرق»... إقبال ضعيف طوال اليوم الانتخابي

خلو صالة الاقتراع من الناخبين غالبية الوقت

تعتبر الدائرة السادسة في المحرق، الدائرة الوحيدة بالمحافظة المحسوبة على جمعية الوفاق
تعتبر الدائرة السادسة في المحرق، الدائرة الوحيدة بالمحافظة المحسوبة على جمعية الوفاق

شهدت الدائرة السادسة بمحافظة المحرق (سماهيح والدير)، إقبالاً ضعيفاً جداً طوال اليوم الانتخابي أمس السبت (22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) على صناديق الاقتراع في مركز الاقتراع الكائن بمدرسة الدير الابتدائية الإعدادية للبنات، وذلك لكون الدائرة محسوبة على قوى المعارضة التي دعت لمقاطعة الانتخابات.

وخلت صالة الاقتراع من الناخبين أغلب الفترات، تخللها حضور متواضع بين فترة وأخرى، ما جعل موظفي اللجنة في الكثير من الأوقات جالسين بدون عمل لعدم توافد الناخبين.

وبعد ورود الإعلان عن تمديد فترة الاقتراع لغاية الساعة العاشرة ليلاً، صرح أحد المترشحين بأنه لا داعي لذلك لعدم وجود إقبال من قبل الناخبين في هذه الدائرة، وأنه يفضل إغلاق المركز الانتخابي والبدء في عملية الفرز، لكن لا يمكن ذلك لصدور قرار رسمي بالتمديد، بينما صرح أحد المترشحين بأنه علم بذهاب الكثير من الناخبين إلى المراكز العامة للإدلاء بأصواتهم بعيداً عن المركز الانتخابي للدائرة.

ورصدت الدائرة ما يقارب من خمس حالات للناخبين لم تكن أسماؤهم ضمن كشوفات الناخبين تم تحويلهم الى اللجنة الاشرافية بالمحافظة.

وتعتبر الدائرة السادسة في المحرق، الدائرة الوحيدة بالمحافظة المحسوبة على جمعية الوفاق والتي دعت إلى مقاطعة الانتخابات مع قوى المعارضة، ما أثر كثيراً في مستوى الحضور الذي لم يتجاوز العشرات خلال الكثير من الأوقات الممتدة طيلة فترة التصويت.

وتضم الدائرة السادسة بمحافظة المحرق مجمعات: 231، 232، 233، 234، 235، 236، و237، وتحوي قريتي سماهيح والدير، وتبلغ كتلتها الانتخابية 7762 ناخباً.

وتنافس في الدائرة على المقعد النيابي، خمسة مترشحين، هم: نبيل العشيري، عباس الفرج، عباس الماضي، وحسن السماهيحي، بينما تنافس على المقعد البلدي 3 مترشحين، هم: تغريد العلوي، علي النصوح، وعبدالله شهاب.

العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً