العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ

«القطرية» تعزز علاقاتها المتينة والتعاون التجاري مع عاصمة إقليم سيشوان

تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز العلاقات بين الخطوط الجوية القطرية وسلطات السياحة في تشنغدو وهي واحدة من سبع وجهات تصل إليها الناقلة في الصين
تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز العلاقات بين الخطوط الجوية القطرية وسلطات السياحة في تشنغدو وهي واحدة من سبع وجهات تصل إليها الناقلة في الصين

التقى كل من الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، ورئيس الهيئة العامة للسياحة في قطر، عيسى المهندي، مع وفد من مجموعة تطوير السياحة والثقافة في تشنغدو حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسستين وتبادل هدايا تذكارية احتفالاً بهذه المناسبة.

وصرّح الباكر «تقدم تشنغدو الكثير من الفرص الثقافية والاقتصادية للمسافرين عبر شبكة وجهاتنا، وقد سعدتُّ بلقاء عمدة تشنغدو، جي هونغلين، في وقت سابق من هذا العام ونائب المدير العام لمجموعة تطوير السياحة والثقافة، يانغ تشاي، هذا الأسبوع».

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز العلاقات بين الخطوط الجوية القطرية وسلطات السياحة في تشنغدو، وهي واحدة من سبع وجهات تصل إليها الناقلة في الصين. وستعمل المذكرة على دمج موارد كلا الطرفين والاستفادة منها للترويج للمزايا التي تقدمها رحلات القطرية وتعزيزها، وكذلك الترويج للجانب الثقافي والسياحي لتشنغدو بهدف استقطاب المسافرين عبر شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية.

وتأتي زيارة هذا الأسبوع بعد زيارة قام بها الباكر للصين في أبريل/ نيسان الماضي حيث التقى خلالها عمدة تشنغدو، جي هونغلين، بهدف تقوية الروابط المتينة القائمة بين الناقلة والصين.

وتقدم الخطوط الجوية القطرية خدماتها الحائزة تصنيف الخمس نجوم للسوق الصينية منذ عشرة أعوام، حيث بدأت تسيير أولى رحلاتها إلى مدينة شنغهاي العام 2003، وهي اليوم لديها أكبر شبكة وجهات عبر الصين مقارنة بأية شركة طيران أخرى شرق أوسطية. وتضم شبكة القطرية اليوم كلاً من شنغهاي وبكين وتشنغدو وتشونغتشينغ وجوانزو وهانقتشو وهونغ كونغ.

وقال الباكر: «عملت الخطوط الجوية القطرية على توسعة شبكة عملياتها تدريجيّاً في الصين على مدار أكثر من عشر سنوات حيث تقوم اليوم بنقل مسافريها إلى عدد من الوجهات العالمية عبر مقر عملياتها في الدوحة، مطار حمد الدولي. ويأتي توقيع مذكرة التفاهم مع مجموعة تطوير السياحة والثقافة في تشنغدو لتعزز روابطنا الجوية مع الصين والترويج ليس فقط لخط تشنغدو الذي قمنا بتدشينه العام 2013 وإنما لتشنغدو كوجهة سياحية».

العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً