العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ

بيل كوسبي

ألغت عدة صالات أميركية عروضاً للممثل الشهير بيل كوسبي، لتحذو بذلك حذو المحطات التلفزيونية، وذلك إثر الاتهامات الموجهة له بالاغتصاب والاعتداءات الجنسية، وهي اتهامات وصفها محاميه بأنها «سخيفة».

وبحسب وسائل الإعلام الأميركية يوم السبت (22 نوفمبر 2014) فإن عدداً من العروض في الصالات ألغيت في لاس فيغاس (غرب) وأريزونا (جنوب غرب) ونيوجيرسي (شمال شرق)، على خلفية الاتهامات بالاغتصاب والاعتداءات الجنسية الموجهة لكوسبي (77 عاماً)، الذي اشتهر في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي مع برنامج «كوسبي شو» الذي أدى فيه دور رب أسرة محترم.

وبحسب الصحافة الأميركية، فإن 13 سيدة يتهمن كوسبي باغتصابهن أو الاعتداء عليهن جنسياً، وقد أعلنت سبع منهن ذلك على الملأ قبل أسبوعين. ووصفت محاميته الاتهامات بأنها «لا أساس لها» وأنها تستند على «تخيلات» سيدات «يقلن إنه اعتدى عليهن قبل ثلاثين عاماً أو أربعين أو خمسين عاماً».

- ولد بيل كوسبي في 12 يوليو العام 1937، في مدينة فيلادلفيا بولاية بينسلفينيا الأميركية، من أب يدمن الكحول وأم تتحمل مسئوليات مضنية.

- كوميدي ومؤلف، وممثل، ومنتج تلفزيوني، وموسيقي، وناشط أميركي، ويعد أحد أشهر الأميركان الأفارقة.

- ترعرع في مسقط رأسه، قبل أن يلتحق بالقوات البحرية مثل والده ويقدم عروضاً كوميدية خلال إجازاته.

- شارك في مسلسل «آي سباي» (1965 - 1968) الذي أدى فيه دور عميل في الاستخبارات الأميركية قبل أن ينضم إلى طاقم «كوسبي شوو».

- اشتهر بفضل دور رب العائلة اللطيف في المسلسل التلفزيوني الناجح «كوسبي شو» (1984-1992) الذي بدأ عرضه قبل 30 عاماً على محطة «إن بي سي» الأميركية.

- يدور هذا المسلسل حول عائلة سوداء ميسورة في منطقة بروكلين في نيويورك، وأدى دور الطبيب النسائي هيثكليف هاكستابل.

- تلطخت سمعته الحسنة في التلفزيون الأميركي في شهر نوفمبر 2014، بعد اتهامات واجهها بشأن اغتصاب واعتداءات جنسية تعود لعدة سنوات خلت.

- اتهمته امرأة بأنه خدرها واغتصبها في العام 1969، ثم اتهمته أخرى بالاعتداء جنسياً عليها عندما كانت مراهقة العام 1985. وبحسب الصحافة الأميركية، وجهت إليه 13 امرأة أيضاً اتهامات مماثلة.

- قامت بعدها عدة وسائل إعلامية بتجميد تعاونها معه، وأعلنت محطة «إن بي سي» التي فتحت له أبواب الشهرة مع مسلسل «كوسبي شو» أنها تخلت عن مشروع مسلسل جديد كان من المفترض أن يشارك فيه، كما قامت «نتفليكس»، بتأجيل مسلسل مخصص له، وألغت محطة «سي بي إس» مشاركته في أحد برامجها.

- تزوج بيل بكاميل العام 1964 وله منها خمس بنات وابن قُتل في العام 1997.

العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً