العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

تنافس هادئ بين العسومي وصليبيخ... والعوفي: لا تجاوزات بمركز الاقتراع بـ «أولى العاصمة»

ناخبة تدلي بصوتها في «أولى العاصمة»
ناخبة تدلي بصوتها في «أولى العاصمة»

قال رئيس اللجنة الاقتراع في الدائرة الأولى بمحافظة العاصمة، بمدرسة أحمد العمران الثانوية للبنين، أسامة العوفي إن العملية الانتخابية جرت أمس السبت (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) بسلاسة بمركز الاقتراع والفرز بالدائرة الأولى بمحافظة العاصمة. وبسؤاله إن كان قد تم رصد أي مخالفات أو تجاوزات، أجاب بالقول «كلا».

وتابع «بالإمكان التأكد من ذلك من خلال المترشحين، وكذلك المراقبين الموجودين في هذه القاعة، بالإضافة إلى أنه لم تردنا أية شكاوى حتى هذه اللحظة».

وعن افتتاح العملية الانتخابية في المركز يوم أمس (السبت)، قال العوفي: «لقد تم فتح صناديق الاقتراع في الساعة الثامنة صباحاً، وقبيل ذلك تم عرض الصناديق على المترشحين ووكلائهم ومنظمات المجتمع المدني لبيان خلو الصناديق من أية ورقة».

وأضاف «تم توثيق ذلك بالتصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو ومن ثم تم إغلاق الصناديق بالشريط الأمني. وفي ضوء ذلك بدأت عملية الاقتراع، وتم فتح الباب للناخبين في تمام الساعة الثامنة صباحاً».

وتابع «ورد إلى هذه اللجنة الفرعية عدد كبير من الناخبين. وفي البداية، كان معظم الناخبين من النساء، وهذا إنما يدل على وعي الناخبة الآن بالحياة الديمقراطية في مملكة البحرين والتي أرسى دعائمها سيدي عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى».

وعن الفارق في المشاركة بين الجولة الأولى واليوم، قال العوفي: «لا نستطيع تحديد الفارق بين الجولة السابقة وجولة الإعادة، أي لا يمكن أن نرسم عليها طريقاً ولا يمكن أن نحددها كأعداد؛ لأن الأعداد كبيرة ولم ينقطع توافدها على هذا المركز من دون انقطاع»، مضيفاً أنه «حتى ساعات المساء يتوافد الناخبون الفوج تلو الآخر للتصويت».

وتميزت الجولة الثانية بالهدوء منذ ساعات الصباح الأولى من يوم أمس على عكس الجولة الأولى، في الوقت الذي لوحظ فيه انشغال المترشحَين العسومي وصليبيخ بحشد أكبر عدد من الأصوات الانتخابية.

وفي الفترة المسائية عمد أفراد الأمن إلى إزالة الخيام الانتخابية من محيط مركز الاقتراع بمدرسة أحمد العمران بمنطقة الحورة.

ولفت أفراد الأمن، خلال حديثهم إلى العاملين بتلك الخيام، إلى ضرورة الالتزام بقوانين الانتخاب في يوم التصويت والتي تحظر الدعاية الانتخابية بالقرب من مراكز الاقتراع.

وأبدى عدد من الأشخاص استغرابهم من تلك الخطوة، وخصوصاً أنها جاءت تزامناً مع الإعادة. فيما لم يشهد الجميع في الجولة الأولى، على حد قولهم، أي اعتراض من قبل الأمن على وجودهم بالقرب من مراكز الاقتراع.

وكانت الدائرة الأولى بمحافظة العاصمة شهدت في الجولة الأولى تنافس 5 مترشحين، تأهل منهم عادل العسومي وحصد 2068 صوتاً، فيما حصد منافسه خالد صليبيخ 1491 صوتا.

يذكر أن العسومي كان يتربع على مقعد الدائرة منذ العام 2006.

العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً