العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

انسيابية وإقبال كثيف من ناخبي «ثالثة الشمالية»

شهد المركز الانتخابي بالدائرة الثالثة في المحافظة الشمالية بانتخابات الجولة الثانية أمس السبت (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) إقبالاً كبيراً منذ الصباح الباكر في مدرسة البديع الابتدائية الإعدادية للبنات في منطقة البديع، إذ انتظر الناخبون خارج المركز لحين فتح صناديق الاقتراع، والتي تم فتحها في تمام الساعة الثامنة صباحاً.

ويتنافس في الجولة الثانية في الانتخابات نيابياً بالدائرة المرشحان حمد الدوسري وحسن الدوسري، لعدم فوز أحدهما في الجولة الأولى.

وكانت الفترة الصباحية الأنشط في إقبال الناخبين، تليها فترة العصر ومن ثم كانت فترة الليل أقل إقبالاً.

ورصدت «الوسط» موقفاً لأحد الناخبين خارج المركز الانتخابي راكباً في سيارته، ومن ثم أتى أحد الناخبين للمشاركة في التصويت وقبل دخوله قال الذي في السيارة: ما أوصيك على بو(...)، قاصداً تشجيعه على التصويت لأحد المرشحين.

وقام الناخبون التابعون للمرشحَين في الدائرة بتوفير بعض المشروبات والشاي والحليب للناخبين خارج المدرسة صباحاً، وتواجد عدد من الأشخاص للترحيب بالناخبين.

هذا وشهد المركز هدوءاً بسيطاً في فترة الظهر وأثناء وقت الصلاة، فيما حرص المرشحان على الحضور والتواجد داخل المركز بالفترة المسائية.

وفي الفترة المسائية بالساعة السادسة مساءً، تواجد الناخبون خارج المركز الانتخابي وجلسوا فيما يبدو ينتظرون النتائج، إذ رصدت الوسط جلوس عدد كبير من النساء والفتيات كل مجموعة في مكان معين.

ولدى مجيء الناخبين بسياراتهم للمركز، يستقبلهم عدد من الشباب في الخارج، ويعرضون لهم صوراً للمرشحين، فيما تنادي كل مجموعة باسم أحد المرشحين، في خطوة تهدف للتشجيع على التصويت له.

يشار إلى أن الدائرة الثالثة في المحافظة الشمالية تشمل سبع مناطق وهي البديع، الحنينية، الجسرة، الهملة، أم الصبان (المحمدية)، أم النعسان، جدة، وتبلغ كتلتها الانتخابية 6082 ناخباً، صوّت منهم 3918 في الجولة الأولى من الانتخابات بنسبة 64.4 في المئة.

وكان المرشّح حمد الدوسري حصل في الجولة الأولى على 1086 صوتاً، فيما حصل المرشح حسن الدوسري على 1473 صوتاً.

وبدأت عملية الفرز للأصوات في الدائرة، بعد غلق باب التصويت والمركز الانتخابي في تمام الساعة الثامنة مساءً.

هذا وبدأ الفرز بوجود الصحافيين والمترشحين والمراقبين من بعض الجمعيات، إذ فُتحت الصناديق أمامهم.

العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً