العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

وزير المالية يرعى مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الثالث للصيانة 2014

تحت رعاية وزير المالية الوزير المشرف على شئون النفط والغاز الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة تستضيف مملكة البحرين فعاليات مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الثالث للصيانة بمركز الخليج الدولي للمؤتمرات - فندق الخليج خلال الفترة 7 - 10 ديسمبر/ كانون الأول 2014م بمشاركة واسعة من الشركات الصناعية والنفطية الوطنية والعالمية وكذلك عدد من الباحثين والدارسين في المجالات الهندسية والإدارية من مختلف الجامعات العالمية والمعاهد التعليمية والمهنية المحلية.

ويأتي تنظيم هذا المعرض والمؤتمر بجهود مشتركة بين الجمعية الخليجية لمحترفي الصيانة وجمعية المهندسين البحرينية وبدعم من المنتدى العالمي للصيانة وإدارة الموجودات بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز.

ويعتبر هذا الحدث تجمع مهم وفرصة جيدة لتبادل الخبرات وقصص النجاح بين الشركات الوطنية والمحلية العاملة بدول مجلس التعاون في مجال النفط والغاز ومختلف المجالات الصناعية الأخرى. حيث تسعى هذه الفعالية لاستقطاب كبرى الشركات العالمية والمشاركة الواسعة من الخبراء والمتخصصين ورؤساء ومدراء الشركات الصناعية التي تُمَثِّلُ فُرصَة مُمَيَّزة للشركات الوطنية الخليجية والعالمية للتعرف على متطلبات الشركات الصناعية في المنطقة والتعرف عن قرب لأحدث الأبحاث والاختراعات والتقنيات في هذا المجال.

ويستقطب المؤتمر نخبة من المتحدثين والمتخصصين في مجال الصيانة والموثوقية من مختلف دول العالم، فقد استلمت اللجنة الفنية عدداً كبيراً من ملخصات الأبحاث من مختلف دول العالم مثل دول الخليج العربية وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وجنوب أفريقيا وأمريكا الشمالية والجنوبية واستراليا وغيرها من دول العالم. ومن بين أبرز المتحدثين الرئيسين للمؤتمر السيد أحمد الخويطر رئيس التقنية بشركة أرامكو السعودية والنائب الأول للرئيس بشركة زاكوم خالد القصيبي والرئيس التنفيذي لشركة تانسي محمد إبراهيم البقي والرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو) بيتر بارتليت ونائب الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت عبدالله السميطي والمدير العام لشركة فلوسيرف جان بان در فيلدن. كما أنه سوف تعقد ثلاث ورش عملية متخصصة على هامش المؤتمر والمعرض المصاحب يقدمها كل من لاري أولسوف الرئيس التنفيذي لشركة نكسس وسعيد أسيري اخصائي التزييت بشركة أرامكو السعودية والسيد ستيفن تيرنر رئيس شركة أو.إم.سي.إس. العالمية من استراليا. كما وستطرح الجمعية الكندية لمحترفي الصيانة برنامج الشهادة الاحترافية في مجال الصيانة.

وسوف يستقطب المعرض المصاحب للمؤتمر عدد كبير من الشركات الصناعية المتخصصة من المزودين والمصنعين والمشغلين من مختلف دول العالم، حيثُ يحضى المؤتمر والمعرض المصاحب برعاية 10 شركات وطنية وعالمية وعلى رأسهم كبرى شركات النفط في المنطقة، منها شركة أرامكو السعودية ومؤسسة البترول الكويتية وشركة فلوسيرف وشركة صدارة وشركة ياسرف وشركة أدنوك وشركة الزامل للحديد وشركة العبدالكريم وشركة أهستوك وشركة ألمنيوم البحرين ( ألبا) وشركة إم.سي.إس.سي وشركة تنمية نفط عمان وشركة نفط البحرين (بابكو) وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات ( جيبك ) وشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً