العدد 4485 - الأربعاء 17 ديسمبر 2014م الموافق 24 صفر 1436هـ

مواطنون: تعسف «الكهرباء والماء» يلحق أضراراً بنا وخسائر بآلاف الدنانير

تسبب إصرار هيئة الكهرباء والماء على قطع التيار الكهربائي عن منازل ومطاعم لمواطنين، حتى بعد دفع الفاتورة كاملةً، في إلحاق أضرار مادية فادحة، قدرت بآلاف الدنانير.

بدورها، تواصلت «الوسط» مع هيئة الكهرباء والماء للرد على الشكوى، حيث اكتفت الهيئة بالإشارة إلى أن على المواطن المتضرر تقديم بلاغ بذلك، ليعرض على اللجنة المختصة بتقييم الشكاوى.

وبحسب حديث المواطن وصاحب الشكوى عبدالنبي العريبي، فإن موظف الهيئة أصر بتاريخ (9 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، على قطع التيار عن مطعمه الكائن بمنطقة سترة، من دون اكتراث لتأكيد المواطن على توجهه الفوري لمبنى الهيئة لدفع ماعليه من فاتورة.

وأضاف «لم تنته مصيبتي مع هيئة الكهرباء والماء عند هذا الحد، فعلى رغم دفعي للمبلغ كاملاً، إلا أن الهيئة لم ترجع التيار الكهربائي إلا صباح اليوم التالي».

وتابع «أدى ذلك لخسائر فادحة، تقدر بألفي دينار وهي تشمل تعطيل المطعم خلال يوم كامل وفساد اللحوم المخزنة في الثلاجات»، متسائلاً «هل يعلم وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا أن ذلك يعادل ما حصدته خلال 6 أشهر؟»، ومردفاً «كيف للمواطن أن يعيش في ظل كل هذا الاستهتار؟».

ولفت إلى الصعوبات الكثيرة التي واجهها في سبيل ذلك، وتشمل المعاملة غير اللائقة لموظف التفتيش، وعدم انضباط الموظفين في مبنى الهيئة بسلماباد، حيث التأخير في تخليص أمور المراجعين، علاوة على شكوى الموظفين أنفسهم من لا مبالاة المفتشين.

وقال: «حين واجهت الموظفين بالأضرار الكبيرة التي تكبدتها، جاءني الرد بكتابة شكوى، فهل سيعيد لي ذلك حقي؟».

في السياق نفسه شكا المواطن سيدجلال سيدمجيد من الآلية المتبعة في قطع التيار الكهربائي عن منزلهم الكائن بقرية بوري، مشيراً إلى أن القطع تم في وقت سابق إلا أنه تم بصورة مفاجئة.

وأضاف «نعم تسلمنا إشعاراً بذلك، لكنه جاء قبل القطع بفترة طويلة، والسليم أن يتم إعلامنا قبل القطع بيوم واحد لنتفادى أية مشاكل وتداعيات»، مردفاً «لنفترض أن الهيئة قطعت الكهرباء عن منزل ما وبالأسلوب نفسه، ولنفترض أن في هذا المنزل مريضاً يعتمد على جهاز يعمل بالكهرباء، أليس القطع في هذه الحالة سينتج كارثة لا يعلم مداها إلا الله؟».

العدد 4485 - الأربعاء 17 ديسمبر 2014م الموافق 24 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:30 ص

      كلمة حق

      الحين كل واحد يشتكي ليش قطعو الكهرباء الحين انت يزعم ماتدري ان عليك مبالغ وتدري ان هاي الايام القطع زايد ليش ماتخلص امورك قبل مايقطعون عنك تنتظر الين مايجونك بعدين تشتكي

    • زائر 6 | 1:41 ص

      طرشوا ثلاث إنذارات

      بعدين اقطعوا التيار

    • زائر 5 | 12:48 ص

      يا الحبيب ارجع اقرأ الموضوع من جديد

      محد اعترض على القطع بس الا معترض عليه تأخيرهم لأرجاع الكهرباء ليوم ثاني رغم دفع المبلغ كاملا وفي نفس الوقت الا ان يفترض من الموظف ابلاغ اصحاب المحل ان بإن راح يقطع الكهرباء في بعد 6 ساعات حتى على الأقل يتصرف صاحب المحل اما ان يدفع او يجيب له جنريتر

    • زائر 3 | 10:13 م

      ادفعوا

      ادفعوا الابيال كل شهر لتجنب القطع .. يوصل بيلكم لآلاف الدنانير وما تبون يقطعون عليكم ما يصير

اقرأ ايضاً