العدد 4489 - الأحد 21 ديسمبر 2014م الموافق 29 صفر 1436هـ

واشنطن ترفض اقتراح كوريا الشمالية إجراء تحقيق مشترك بشأن قرصنة سوني

رفضت الولايات المتحدة عرض بيونغ يانغ إجراء تحقيق مشترك في القرصنة التي تعرضت لها مجموعة سوني، وطلبت من الصين مساعدتها في وقف الهجمات المعلوماتية القادمة من كوريا الشمالية.

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأميركي مارك ستروه «إذا كانت الحكومة الكورية الشمالية تريد عرض مساعدتها فعليها الاعتراف بذنبها ودفع تعويضات لسوني على الأضرار التي نجمت عن هذا الهجوم».

وكان ستروه صرح في بيان «كما أوضحت الإف بي آي (الشرطة الفيدرالية)، نحن واثقون بأن الحكومة الكورية الشمالية مسئولة عن هذا الهجوم. لا نزال متمسكين بهذا الاستنتاج».

وقال مسئول كبير في الإدارة الاميركية لـ «فرانس برس» إن واشطن تريد مساعدة الصين الحليفة الأقرب إلى كوريا الشمالية. وأضاف «بحثنا في هذا الاحتمال مع الصينيين لتبادل المعلومات وأعربنا عن قلقنا إثر هذا الهجوم وطلبنا تعاونهم».

وأضاف أن البلدين اتفقا على أن «شن هذه الهجمات المدمرة في الإنترنت مخالف للسلوك اللائق».

وفي طوكيو، قال ناطق باسم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إن «الحكومة اليابانية على اتصال وثيق مع الولايات المتحدة وتدعم أسلوب تعاملها مع هذه القضية».

وقال أوباما الجمعة إن شركة سوني «ارتكبت خطأ» بإلغاء عرض الفيلم، وأضاف «لا يمكن أن نسمح لديكتاتور في مكان ما أن يبدأ بفرض الرقابة هنا في الولايات المتحدة».

العدد 4489 - الأحد 21 ديسمبر 2014م الموافق 29 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً