العدد 4489 - الأحد 21 ديسمبر 2014م الموافق 29 صفر 1436هـ

باكستان تؤمن السجون بعد تهديدات «طالبان» بتهريب نزلاء

كشف مسئولون في باكستان أمس الأحد (21 ديسمبر/ كانون الأول 2014) عن نشر قوات لتأمين سجون في أربعة أقاليم، وذلك بعدما هدد مسلحو طالبان بتهريب نزلاء منها رداً على تنفيذ أحكام إعدام بحق مدانين في قضايا إرهاب.

ونفذت باكستان أمس الأول الجمعة حكم الإعدام شنقاً ضد اثنين من المسلحين المدانين، كما تعتزم تنفيذ أحكام الإعدام بحق مزيد من المدانين.

ورفعت الحكومة تجميداً دام ستة أعوام على تنفيذ أحكام بالإعدام ، وذلك في أعقاب مذبحة راح ضحيتها 135 تلميذاً نفذها مسلحو طالبان في مدرسة في بيشاور يديرها الجيش يوم الثلثاء الماضي. وهدد مسلحو طالبان باقتحام السجون وتهريب نزلاء من عناصر الجماعة، كما حذروا الحكومة من هجمات انتقامية حال استمرار تنفيذ أحكام الإعدام.

ودعت الحكومات المحلية في أربعة أقاليم إلى نشر قوات من الجيش لتأمين السجون التي توجد بها عناصر من طالبان. وقال وزير داخلية إقليم البنجاب وسط باكستان، شوجا خان زادة في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :»لقد تلقينا تهديدات (باقتحام السجون) وطلبنا من الجيش السيطرة على اثنين من السجون ليلة السبت».

وقال وزير الإعلام في إقليم السند جنوبي باكستان، شارجيل ميمون إنه جرى نشر قوات أيضاً في سجنين في الإقليم. وأفاد مسؤولون بأن سجنا في بالوشيستان وآخر في خيبر باختونخوا يخضعان أيضاً لسيطرة الجيش.

العدد 4489 - الأحد 21 ديسمبر 2014م الموافق 29 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً