العدد 4493 - الخميس 25 ديسمبر 2014م الموافق 04 ربيع الاول 1436هـ

انطلاق فعاليات معسكر عبور الطبيعة بمشاركة 110 متسابقين

انطلقت مؤخراً، فعاليات معسكر عبور الطبيعة، والتي تقام بالتعاون مع مؤسسة ناصر بن حمد، وبمشاركة أكثر من 110 متسابقين من دول عربية مختلفة.

ويشارك في المعسكر، الذي يأتي بهدف إكساب المشاركين فيه للعديد من المهارات التي تعينهم في حياتهم المستقبلية، متسابقون من كل من الكويت، الإمارات، السعودية، قطر، عمان، الأردن ومصر.

وبدأ اليوم الأول من المعسكر بوصول المشاركين الى مطار البحرين الدولي ومن ثم التوجه الى منطقة المعسكر في قرية القدرة، بلاج الجزائر والساحل الجنوبي الغربي من مملكة البحرين، ثم تم إخضاع المشاركين في البرنامج الى تدريبات تمهيدية وذلك للتعرف على القدرات الفنية والبدنية للمشاركين قبل الدخول في اليوم الثاني للمعسكر، حيث أشرف على التدريبات المدرب الكويتي والمشرف على البرنامج علي الديهان.

وقام الديهان بإجراء تدريبات في القدرة والتحمل البدني واللياقة البدنية بالإضافة الى تدريبات فنية خاصة بالمعسكر ثم تناول المشاركون وجبة الغداء التي يتم تحضيرها بطريقة صحية، ثم أخضع المشاركون الى تدريبات أخرى خاصة بالتحدي والقدرات والثبات، ثم تناول المشاركون وجبة العشاء واختتم اليوم بإقامة تدريبات المشي.

هذا، ومن المقرر أن يخضع المشاركون اليوم الجمعة (26 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، إلى يوم شاق جداً بإقامة تمارين عبور الطبيعة ثم الاستراحة، يليها إعداد وجبة العشاء من قبل الفرق المشاركة والاعتماد على النفس في التحضير، تتبعها تدريبات المشي.

وقال منسق المعسكر بشارة عبدو: إن المشاركة الكبيرة من قبل الشباب العرب في المعسكر وحماسهم الشديد يؤكد أن معسكر عبور الطبيعة مكان مناسب للتحدي مع الذات وكسر الثبات والتغلب على الكثير من الصعوبات والدخول في تجربة المعسكرات بعيداً عن الرسميات ونمط الحياة اليومية إضافة إلى الرغبة في خفض الوزن والتأقلم مع حياة الطبيعة.

مشيرا إلى أن الرغبة في مشاركة هذا الكم الكبير من الشباب العربي تؤكد على الاهتمام بتغيير الانماط الحياتية بهدف دعم وتشجيع الشباب على الدخول في تجارب المعسكرات الرياضية.

من جانبهم أعرب المشاركون الشباب عن تقديرهم وشكرهم الى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على رعايته واهتمامه بإقامة هذا المعسكر الشبابي الكبير والذي يسهم في زيادة الروابط والصداقة بينهم إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب في المجالات كافة.

يذكر أن المعسكر يقام في المنطقة الجنوبية، والتي تتضمن (قرية القدرة، بلاج الجزائر والساحل الجنوبي الغربي من مملكة البحرين) ويشتمل على تمارين التنقل بين المواقع على حسب مجموعات وأفرقة تتنافس مع بعضها البعض في مخيم المعسكر على جميع المعدات التي يتطلبها الفريق للتمارين الرياضية.

العدد 4493 - الخميس 25 ديسمبر 2014م الموافق 04 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً