العدد 4493 - الخميس 25 ديسمبر 2014م الموافق 04 ربيع الاول 1436هـ

السجن 3 سنوات لمتهم سرق سيارة ثم حرقها

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله وأمانة سر إيمان دسمال بسجن متهم لمدة 3 سنوات لسرقته سيارة وإشعال حريق فيها.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إنه ولكون سن المتهم لم يتجاوز الثامنة عشر مما يتوافر في حقه نص المادة 71 من قانون العقوبات.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم أنه في ليلة 1 أبريل/ نيسان 2014 أشعل وآخر مجهول عمداً حريقاً في السيارة المبينة الوصف بالمحضر والمملوكة للمجني عليه وكان من شأن ذلك تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، كما استعمل وآخر مجهول السيارة المشار إليها والمملوكة للمجني عليه المذكور دون إذن من الأخير وقاد مركبة آلية بدون رخصة قيادة.

وقالت المحكمة إن تفاصيل الواقعة تتحصل في ما سطره محضر جمع الاستدلالات من العثور على سيارة مملوكة للمجني عليه بمنطقة داركليب مشتعلة، وفيما أسفرت عنه التحريات بقيام المتهم بسرقة السيارة وإشعال الحريق بها وأنه تم ضبط المتهم بناءً على أمر ضبط وإحضار صادر من النيابة العامة فيما شهد المجني عليه أنه اكتشف سرقة سيارته المركونة بالقرب من مسكنه وأنه تم إحراقها بالكامل حيث تعرف على السيارة مضيفاً أن قيمتها تقدر بخمسمئة دينار وأن ما تحتويه من أغراض شخصية تقدر كذلك بمبلغ 500 دينار. واعترف المتهم أنه وآخر قاما بالاستيلاء على السيارة بنية قيادتها والتجول بها وأنه حال قيادتها ممن كان برفقته اصطدم بقطعة حديد وصعدت السيارة فوق طابوقة وأنه خشية افتضاح أمرهما قررا حرق السيارة ومن ثم قام من كان برفقته بإشعال النيران في مقعد السائق والمقعد الخلفي بواسطة قداحة؛ لإخفاء أي دليل عليهما.

العدد 4493 - الخميس 25 ديسمبر 2014م الموافق 04 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً