العدد 4496 - الأحد 28 ديسمبر 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1436هـ

السعودية: 3322 موقوفاً على ذمم قضايا إرهابية... بينهم 3 بحرينيين

نقلت صحيفة «الجزيرة» السعودية، أمس الأحد (28 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، عن مصادر سعودية قولها إن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على 237 متهماً، من بينهم 52 مقيماً خلال الشهرين الماضيين، بمواقع مختلفة عدة من مناطق السعودية. فيما شهدت بعض عمليات القبض مواجهات مسلحة.

وبيّنت المصادر ذاتها أن الأجهزة الأمنية، من خلال التحقيقات مع المتهمين، أطلقت سراح 132 متهماً من جنسيات عدة، بعد ثبوت براءتهم من التهم.

وفي السياق ذاته، ارتفع عدد الموقوفين على ذمم قضايا إرهابية حتى يوم أمس الأول (السبت) إلى 3322 موقوفاً، من بينهم 477 مقيماً من 40 جنسية، منهم 173 يحملون الجنسية اليمنية، 7 منهم تم القبض عليهم خلال الشهر الماضي، و92 سورياً، منهم 18 تم القبض عليهم الشهرين الماضيين بمواقع مختلفة عدة، و38 باكستانياً، منهم 11 تم القبض عليهم خلال العشرين يوماً الماضية، كما تم القبض على 27 مصرياً، من بينهم 6 أشخاص تم القبض عليهم خلال الأيام العشرة الماضية بمواقع مختلفة عدة.

فيما تم القبض على مقيم إندونيسي وخمسة إيرانيين وثمانية بنغاليين، منهم سبعة تم القبض عليهم يوم السابع والعشرين من شهر محرم هذا العام. وكذلك تم القبض على واثنين من بوركينا فاسو وتركي وتسعة عشر تشادياً واثنين من روسيا وعماني وستة عشر فلسطينياً، منهم أربعة تم القبض عليهم مطلع هذا العام. كما تم القبض على شخص قطري الجنسية وكندي وأربعة لبنانيين وليبي وماليزي وثمانية أشخاص مجهولي الهوية، تم القبض عليهم مطلع هذا العام بمواقع مختلفة عدة. كما تم القبض على موريتاني وسبعة أشخاص من الجنسية الأفغانية وثلاثة بحرينيين وأنجولي وجزائري وأربعة إثيوبيين وسنغالي واثنين من الجنسية الإريترية وأربعة عشر سودانياً وأربعة عشر أردنيا وأربعة صوماليين وإماراتي وسبعة عراقيين وشخص من الجنسية الكاميرونية وكويتي ومغربي وبريطاني وستة هنود وأمريكيَّيْن وأربعة نيجيريين.

وفي السياق ذاته، بلغ عدد السعوديين الموقوفين على ذمم قضايا إرهابية 2842 موقوفاً، من بينهم 53 تم القبض عليهم خلال الشهرَيْن الماضيَيْن.

يذكر أن وزارة الداخلية، في إطار اهتمامها بحفظ الأمن، سهلت عمليات البلاغات عن إرهابيين أو مطلوبين أمنياً، أو التبليغ عن أعمال تضر بأمن الدولة والمجتمع والمسائل الأمنية الخطيرة، أو الحالات التي تتعلق بأمور إرهابية. ويمكن الإبلاغ عن طريق الاتصال بالمباحث العامة.

كما رصدت وزارة الداخلية مبالغ مالية لكل من يساهم في حماية المواطنين والمقيمين من العمليات الإرهابية، وهي مليون ريال لكل من يفيد بمعلومات تؤدي إلى القبض على مطلوبين، و5 ملايين ريال لكل من يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على مجموعة من المطلوبين، و7 ملايين ريال لكل من يدلي بمعلومات تؤدي إلى إحباط عمل إرهابي.

العدد 4496 - الأحد 28 ديسمبر 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً