العدد 4499 - الأربعاء 31 ديسمبر 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1436هـ

قطبا مانشستر يطاردان تشلسي في افتتاح دور الإياب

«البلوز» في أبرز مواجهات المرحلة 20 مع توتنهام

تسعى فرق المقدمة إلى نسيان تعادلاتها في المرحلة السابقة واستعادة طريق الفوز في المرحلة العشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم اليوم (الخميس) في اليوم الأول من السنة الجديدة.

بعد أن حققت أندية تشلسي المتصدر ومانشستر سيتي حامل اللقب ومانشستر يونايتد وساوثامبتون انتصارات في مرحلة «بوكسينغ داي»، سقطت جميعها في فخ التعادل في المرحلة التاسعة عشرة الأحد الماضي والتي أقيمت بعد 48 ساعة، بيد أن أرسنال كان الناجي الوحيد بفوزه على ارض جاره وست هام يونايتد.

وسيكون ختام المرحلة الأولى من دور الإياب مسكا بين توتنهام السابع وضيفه تشلسي القوي على ملعب وايت هارت لاين في شمال عاصمة الضباب.

وينوي فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو الرد على تعادل ساوثامبتون الأخير (1/1)، للمحافظة على صدارته في ظل المطاردة الشرسة من مانشستر سيتي الثاني بفارق 3 نقاط.

ويتألق في صفوف البلوز حديثا المهاجم البلجيكي ايدين هازارد الذي وصفه زميله البرازيلي فيليبي لويس بأنه نجم عالمي قادم: «يمكن لايدين هازارد أن يمنحك الفوز بسهولة في المباراة وخرق الدفاعات الضيقة، وقد يكون بين أفضل 3 لاعبين في العالم في غضون الأعوام القليلة المقبلة لان لديه الكثير من الطموح والنوعية».

وتابع الظهير الأيسر «أنا سعيد جدا أن أكون زميله لأنه من أعظم اللاعبين الذين شاركت إلى جانبهم».

ولم يخسر فريق غرب لندن في آخر 10 مباريات أمام توتنهام وتخطاه بسهولة ذهابا 3/صفر بأهداف هازارد والعاجي ديدييه دروغبا والفرنسي لويك ريمي.

ويصر لاعب توتنهام البلجيكي ناصر الشاذلي، الذي تعادل مع مانشستر يونايتد سلبا، إن نتيجة الإياب ستكون مختلفة «اعتقد انه لدينا ثقة كبيرة في الوقت الراهن. لا يوجد مباريات سهلة لكن نيوكاسل فاز على تشلسي فلما لا يمكننا القيام بذلك؟».

وفي مانشستر ينوي حامل اللقب تعويض تعادله المخيب مع بيرنلي الضعيف 2/2 بعدما تقدمه بهدفين إذ فشل لاعبو المدرب التشيلي مانويل بيليغريني في تحقيق فوزهم العاشر على التوالي في مختلف المسابقات، عندما يستقبل سندرلاند الرابع عشر.

على رغم ذلك حذر لاعب وسطه الفرنسي سمير نصري تشلسي من أن «السيتيزين» قادر على مطاردتهم حتى الرمق الأخير في الصراع على لقب «البريميرليغ»: «الجميع أصبح أقوى وأكثر خبرة وأفضل ذهنيا. تتعلم التعامل مع ظروف مختلفة. في هذا النادي مررنا بحالات متعددة ونعلم كيف نتصرف تحت الضغط».

وكان سيتي أحرز لقب الموسم الماضي بعد تخلفه لفترات طويلة وراء ليفربول وأرسنال.

ويتوقع أن يكون لاعب وسط سيتي المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش جاهزا لمواجهة فريق المدرب الاوروغوياني غوستافو بوييت بعد نزوله بديلا ضد بيرنلي.

ولعب جيمس ميلنر مهاجما في ظل غياب يوفيتيش والهداف الأرجنتيني سيرخيو اغويرو والبوسني ايدين دجيكو المصابين. ويغيب عن سيتي لاعب وسطه البرازيلي فرناندو لإيقافه بعد نيله بطاقة صفراء خامسة ما يعني أن المخضرم فرانك لامبارد قد يظهر بدلا منه.

ويفتتح يونايتد الطرف الأحمر في مدينة مانشستر المرحلة على ارض ستوك سيتي الحادي عشر بعد تعادله سلبا مع توتنهام ليتجمد فارق النقاط العشر بينه وبين تشلسي.

وتحدى الهولندي لويس فان غال مدرب يونايتد لاعبيه بان يكرروا مستوياتهم المحلية في أولد ترافورد خارج ملعبهم. ومنذ خسارته امام سوانزي على ارضه في المرحلة الافتتاحية من الموسم، حول يونايتد ملعبه إلى قلعة ففاز 7 مرات وتعادل مرة في مسرح أحلامه، لكنه فاز مرتين فقط في تنقلاته على ساوثامبتون وأرسنال واعتبرهما فان غال محظوظين.

وقال مدرب منتخب هولندا في المونديال الأخير: «عندما أقول إننا نتحسن كل أسبوع، هذا يعني انه يجب إظهار ذلك ضد ستوك سيتي. يجب تحقيق ذلك خارج أرضنا. سمعت من (مساعد المدرب) راين غيغز إن أرضية ملعب ستوك صعبة جدا».

واستعاد يونايتد مدافعيه كريس سمولينغ ولوك شاو والبرازيلي رافايل دا سيلفا، فيما اقترب لاعب الوسط الاسباني اندير هيريرا والجناح البلجيكي عدنان يانوزاي من التعافي.

وأضاف فان غال «تدرب هيريرا معنا لأول مرة لكنه لا يملك بعد الإيقاع المناسب، كما تدريب يانوزاي مرتين وعليه التعافي من المرض».

وستكون مواجهة ساوثامبتون الرابع وأرسنال الذي يتساوى معه بالنقاط بالغة الأهمية للانفراد بالمركز الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، لكن فريق المدرب الهولندي رونالد كومان يخوض مواجهة المدفعجية بعد تعادله مع تشلسي المتصدر 1/1 في أجمل مواسمه منذ سنوات بعيدة.

وعلى رغم انتقال معظم نجوم الفريق الجنوبي الذين قادوه إلى المركز الثامن في الموسم الماضي، إلا أن كومان عرف كيف يتابع النسق التصاعدي مع النجوم الجدد الايطالي غراتزيانو بيللي والسنغالي ساديو ماني والصربي دوسان تاديتش.

وقال مدرب أرسنال الفرنسي آرسين فينغر عن مدرب فينورد السابق كومان الذي حل بدلا من مدرب توتنهام الحالي الأرجنتيني ماورويسيو بوكيتينو: «لقد قام بعمل لافت وفريقه قدم كرة جميلة. نتائجهم مفاجئة في ظل الانتقالات العديدة، لكنهم استفادوا من الاستقرار في خطي الدفاع والوسط».

ويشتد صراع الهرب من مراكز الهبوط، إذ تخلى فريقان عن مدربيهما بعد إقالة وست بروميتش ألن ايرفاين وكريستال بالاس مدربه نيل وارنوك الذي سيحل بدلا منه مدرب نيوكاسل الحالي ألن باردو.

وفي باقي المباريات، يلعب أستون فيلا مع كريستال بالاس، ليفربول مع ليستر سيتي، نيوكاسل مع بيرنلي، وست هام مع وست بروميتش، هال سيتي مع ايفرتون، وكوينز بارك رينجرز مع سوانزي سيتي.

العدد 4499 - الأربعاء 31 ديسمبر 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً