العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ

كوريا الجنوبية تنهي الحلم العراقي وتتأهل إلى نهائي كأس آسيا

قطعت كوريا الجنوبية خطوة جديدة نحو إحراز لقب كأس آسيا لكرة القدم لأول مرة منذ 55 عاما بعدما فازت 2-صفر على العراق في الدور قبل النهائي للمسابقة تحت أمطار غزيرة بأستراليا أمس الاثنين.

وسجل المهاجم لي جونج هيوب الهدف الأول للكوريين بضربة رأس في الدقيقة 20 وأضاف المدافع كيم يونج جوون الهدف الثاني بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني لتبلغ النهائي لأول مرة منذ 1988.

ولعب منتخب العراق - الذي ربما يكون تأثر بالإرهاق البدني والذهني من فوزه بصعوبة على إيران بركلات الترجيح في دور الثمانية - بحماس كبير لكنه فشل في أن يصبح أول منتخب يهز شباك الكوريين في خمس مباريات بالبطولة الجارية.

وتوقفت آمال العراق في الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2007 أمام المنتخب الكوري الفائز باللقب مرتين والذي سيخوض نهائي كأس آسيا يوم السبت المقبل مع أستراليا أو الإمارات.

وبدأت كوريا الجنوبية بقوة وأخفق هان كيو وون بضربة رأس في تحويل كرة عرضية من كي سونج يونج إلى مرمى العراق في الدقيقة الثالثة. وتلقى كي بعدها بطاقة صفراء بسبب خطأ ضد أمجد خلف.

وواصل الكوريون الضغط وأطلق سون هيونج مين - الذي سجل هدفي فوز بلاده 2-صفر على أوزبكستان بعد وقت إضافي في دور الثمانية - تسديدة من نحو 25 مترا لكن الحارس العراقي جلال حسن أنقذها في الدقيقة 19.

لكن بعد دقيقة واحدة أرسل كيم جين سو كرة عرضية من ركلة حرة وقابلها المهاجم لي برأسه في المرمى من مدى قريب بعدما أخفق المدافع العراقي سلام شاكر في إبعادها برأسه.

وفي بداية الشوط الثاني عززت كوريا الجنوبية تفوقها عندما سدد المدافع كيم كرة بدت ضعيفة من حافة المنطقة بعد تمريرة بالصدر من زميله لي صاحب الهدف الأول لكنها دخلت المرمى.

وحاول العراق بقوة تقليص الفارق عن طريق القائد يونس محمود وسنحت فرصة خطيرة لضرغام اسماعيل في ناحية اليسار داخل منطقة الجزاء لكنه سدد كرة اصطدمت بالمدافع تشا دو ري في الدقيقة 57.

وظهر الإرهاق واضحا في الدقائق الأخيرة على لاعبي منتخب العراق الذي بذل مجهودا كبيرا عندما اجتاز إيران بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي ثم الإضافي بالتعادل 3-3.

وسينتظر منتخب العراق الخاسر من مواجهة أستراليا مع الإمارات - المقرر إقامتها اليوم (الثلثاء) - لتحديد صاحب المركز الثالث يوم الجمعة المقبل.

العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً